TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية للتجارة توسع تواجدها بأوروبا باتفاقية مع شركة بولندية

أرامكو السعودية للتجارة توسع تواجدها بأوروبا باتفاقية مع شركة بولندية
إبراهيم البوعينين وجرزيجورز ماركوفيتش أثناء توقيع الاتفاقية، بحضور أمين الناصر رئيس شركة أرامكو السعودية

الرياض – مباشر: وقعت شركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية (أرامكو للتجارة)، الذراع التجارية لأرامكو السعودية، اليوم الخميس، اتفاقية لتوريد النفط الخام إلى شركة التكرير البولندية "بي كيه إن أورلاين".

وقالت شركة الزيت العربية السعودية- أرامكو، في بيان لها اليوم، إنه سيتم توريد النفط الخام لشركة التكرير البولندية مقابل الحصول على حجم مماثل من زيت الوقود عالي الكبريت من المصفاة البولندية. 

 رواتب السعوديين ترتفع 3.6% بنهاية 2018.. وموظفو الحكومة الأعلى

 * إيداع 430 مليون ريال بحسابات الباحثين عن عمل بالسعودية

 

وأضافت أرامكو في بيانها، أن هذه الاتفاقية تعزز استراتيجية الشركة لضخ كميات محددة من النفط الخام عبر مناطق جغرافية مختلفة حول العالم، والمحافظة على التوازن بين العملاء ومنافذ البيع التابعة لهم، لضمان إمدادات آمنة ومستدامة من النفط.

ووقع الاتفاقية، بحسب البيان، كل من كبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية، إبراهيم البوعينين، والمدير التنفيذي لقطاع التجارة في شركة بي كيه إن أورلاين، جرزيجورز ماركوفيتش. 

وحضر مراسم التوقيع، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين حسن الناصر، وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة "بي كيه إن أورلاين"، دانيل أوبايتيك، وعدد من كبار المسؤولين في الشركتين. 

وأكدت أرامكو، أن الاتفاقية تمهد الطريق للتوسع في استراتيجية أرامكو السعودية الراسخة للشراكة والتعاون، وتسهم في تنويع إمدادات النفط الخام لشركة "بي كيه إن أورلاين"، وتأمين منافذ جديدة لإنتاجها.

وتابعت: إلى جانب تعزيز الأعداد المتزايدة من الشراكات الاستراتيجية في أنشطة التكرير، والكيميائيات والتسويق، بما يعزز طموحات أرامكو في تنمية قطاع التكرير والمعالجة والتسويق، كما تدعم جهودها الناجحة عبر جميع مراحل سلسلة القيمة.

وأوضحت أرامكو، أن تواجدها في أوروبا يمنحها ميزة تنافسية للشركة لتوريد اللقيم للسوق الأوروبي، إضافةً إلى ذلك، تدعم جهودها لتخصيص منافذ استراتيجية جديدة للنفط الخام مما يمكنها من إيجاد موطئ قدم لها في العديد من الأسواق المستقبلية، وتحقيق التوازن المثالي للحضور الجغرافي بين آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

يذكر أن أرامكو السعودية ترتبط باتفاقية قائمة مع شركة "بي كيه إن أورلاين" لإمدادها بالنفط الخام، وتعمل بموجبها على توريد 74 ألف برميل من النفط الخام العربي.

ترشيحات:

وزير الدفاع السوداني يعلن تشكيل مجلس عسكري واقتلاع النظام

الإسكان السعودية: تسليم أكثر من2000 أرض مجانية للمواطنين خلال مارس

منح 12 ترخيصاً جديداً لشركات خدمات بريدية ولوجستية بالسعودية

الخدمة المدنية السعودية تُحدث بيانات موظفي القطاع العام

إنفوجرافيك.. أكثر 10 جنسيات تصل السعودية لأداء العمرة

السعودية: توظيف 3 آلاف مواطن بأول شهرين لتوطين القطاع الصحي

وزارة الطاقة السعودية: اكتشاف 1000 مكمن للذهب في المملكة