TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء السعودي يؤكد التزام المملكة بتوازن أسعار الطاقة

مجلس الوزراء السعودي يؤكد التزام المملكة بتوازن أسعار الطاقة
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أرشيفية

الرياض – مباشر: رأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وناقش مجلس الوزراء، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، عددا من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها دور المملكة في الحفاظ على سوق النفط العالمي.

 * السعودية توضح موقفها بشأن بيع النفط بعملات غير الدولار

 * 7 قرارات لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان

 

وجدد المجلس ما أكدته وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية من التزام السعودية بدورها بوصفها قوة تسعى لتوازن أسواق الطاقة.

وفي سياق آخر أشاد المجلس بجهود الجهات الأمنية، ممثلة برئاسة أمن الدولة بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية؛ بعد نجاحهم في شن عملية استباقية لإحباط عمل إرهابي في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، وما نتج عنه من مقتل اثنين من المطلوبين أمنياً والقبض على اثنين آخرين، مما يجسد حرص ويقظة وكفاءة رجال الأمن وقدرتهم على إحباط أي محاولات إرهابية قبل حدوثها.

وأشار مجلس الوزراء، إلى ما تقدمه المملكة من استمرار الدعم للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والإنسانية، ومن ذلك تحويل الصندوق السعودي للتنمية قيمة مساهمة المملكة الشهرية لدعم موازنة السلطة الفلسطينية لشهري فبراير ومارس لعام 2019 بمبلغ 40 مليون دولار.

وأوضح وزير الإعلام السعودي، تركي الشبانة، أن مجلس الوزراء رحب بقرار تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للحرس الثوري الإيراني، منظمةً إرهابية، وعده خطوة عملية وجادة في جهود مكافحة الإرهاب، ويترجم مطالبات المملكة المتكررة للمجتمع الدولي بضرورة التصدي للإرهاب المدعوم من إيران.

واستعرض مجلس الوزراء نتائج زيارة وفد المملكة إلى العراق ولقاءاته كبار المسؤولين، وأعمال الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي العراقي التي عقدت في بغداد، وما تم خلالها من إعلان هدية العاهل السعودي المتمثلة ببناء "مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية" لأبناء العراق.

ونوه، إلى تقديم قرض من المملكة بمبلغ مليار دولار للمساهمة في المشاريع التنموية لنهضة العراق، بالإضافة إلى مبلغ 500 مليون دولار لدعم الصادرات، وافتتاح قنصلية المملكة في بغداد، يليها 3 قنصليات أخرى لاحقة في 3 مدن؛ مما يؤكد استعداد المملكة التام لدعم العراق من أجل تطوير البنية التحتية والمشاريع التنموية.

وأكد مجلس الوزراء السعودي، على أهمية تعزيز العلاقات الأخوية مع العراق، والتعاون المشترك بين الجانبين في الشؤون الدولية والإقليمية المهمة وحماية المصالح المشتركة وتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية في البلدين.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. مواعيد التخفيضات الموسمية بالمتاجر السعودية خلال 2019

البحر الأحمر للتطوير تتعاقد مع شركتين سعوديتين لإنشاء مشتل 100هكتار

السعودية تطلب استضافة بطولة كأس العالم للأندية القادمة