TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحر الأحمر للتطوير تتعاقد مع شركتين سعوديتين لإنشاء مشتل 100هكتار

البحر الأحمر للتطوير تتعاقد مع شركتين سعوديتين لإنشاء مشتل 100هكتار
صورة من موقع مشروع البحر الأحمر بالسعودية

الرياض – مباشر: منحت شركة البحر الأحمر للتطوير - السعودية القائمة على تنفيذ أحد أكبر مشروعات المملكة السياحية -  اليوم الاثنين، كل من شركتي "نسما القابضة" و"بروفيشنال لاندسكيب" عقد إنشاء مشتل زراعي بمساحة 100 هكتار في مشروع البحر الأحمر.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم، إن المشروع سيوفر 15 مليون شتلة زراعية بحلول عام 2030.

 * السعودية توضح موقفها بشأن بيع النفط بعملات غير الدولار

 * إنفوجرافيك.. مواعيد التخفيضات الموسمية بالمتاجر السعودية خلال 2019

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو، إن شركة "نسما القابضة" ستتشارك مع شركة البحر الأحمر في تطوير وجهة سياحية فاخرة دون المساس بالنظام البيئي الفريد للموقع.

وأضاف باغانو، أن هدف شركة البحر الأحمر اليوم يتمثل في دعم استراتيجية التنويع الاقتصادي الذي تنتهجه حكومة المملكة العربية السعودية من خلال تشجيع ريادة الأعمال، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، بما ينسجم مع الأهداف الطموحة المستهدفة في رؤية 2030. 

وتابع: "إن تنفيذ هذا العقد بقيادة شركة محلية بحجم نسما، يعد خطوة مهمة تكرس دورنا الريادي المنشود في دعم الاقتصاد المحلي، وسوق السفر والسياحة في المملكة ".

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي للتطوير بالإنابة في شركة البحر الأحمر، إيان ويليامسون، إن توفير المياه لمشتل بهذا الحجم، أحد أكبر التحديات التي واجهتها الشركة حتى الآن. 

وأضاف، أن المشتل سينتج ما يكفي لاستزراع الشتلات ونموها في الوقت المناسب حتى يتسنى لشركائها زرعها قبل افتتاح المرحلة الأولى بحلول عام 2022، كما سيتم زراعة ملعب الجولف، وتوفير الشتلات المناسبة لزراعتها في المناطق المحيطة بالفنادق والوحدات السكنية.

وسيعمل المشتل الذي سيكون أحد أكبر مشاتل المنطقة من حيث المساحة على توفير نحو 15 مليون شتلة ستسهم في استزراع الغطاء النباتي للمشروع.

ويأتي إرساء العقد الخاص بالمشتل، بعد الإعلان عن بدء أعمال الإنشاء في سكن الموظفين، حيث من المتوقع أن يتم بحلول نهاية عام 2019، وإنجاز كافة الأعمال التمكينية التي تتيح بدء تطوير المرحلة الأولى في المشروع. 

وتشتمل هذه الأعمال على شق طرق مؤقتة، وتشييد مجمع سكني، وأرصفة بحرية، بالإضافة إلى بدء العمل في المطار المخصص للوجهة.

ترشيحات:

الفالح: توقعات بتجاوز الطلب على سندات أرامكو 30 مليار دولار

السعودية تطلب استضافة بطولة كأس العالم للأندية القادمة

لجنة فصل المنازعات تعتمد الدعوى الجماعية ضد مخالفات اكتتاب "المعجل"

تصريح جديد لملك البحرين بشأن المجلس التنسيقي مع السعودية