TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر الحدود السعرية لهبوط سهم ثمار

البورصة تُقر الحدود السعرية لهبوط سهم ثمار
قاعة تداول البورصة
ثمار
EASB
-11.76% 4.05 -0.54

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية تحريك سعر سهم المصرية العربية (ثمار) لتداول الأوراق المالية هبوطاً بنسبة 21.11%، على أن يكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 16.73% تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة أمس.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر تحريك السعر بدءاً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

* ثمار للوساطة تقترح توزيع كوبون 8 قروش للسهم

*مصر تتعاقد على استيراد 114 ألف طن أرز تصل بعد رمضان

وأرجعت البورصة قرار التحريك هبوطاً إلى أن قيمة التوزيع النقدي للسهم أكبر من قيمة حد الإيقاف المؤقت المعمول به وأقل من قيمة الحد السعري المطبق (بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق).

وأضافت: "ولذلك تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع) ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً دون تغيير".

وفي وقت سابق، قالت البورصة إن نهاية الحق في توزيع الكوبون النقدي لشركة المصرية العربية ثمار لمشتري السهم حتى نهاية جلسة أمس الاثنين 8 أبريل.

وكانت الجمعية العامة العادية، أقرت توزيع 8 قروش للسهم من أرباح العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2018.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 7.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 10.3 مليون جنيه في 2017.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 29.06 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 30.7 مليون جنيه في 2017.

ترشيحات:

21 مارس.. مساهمو ثمار للوساطة يناقشون نتائج الأعمال وتوزيعات الأرباح

الأوقاف المصرية تعلن وظائف شاغرة للأئمة والخطباء.. بينهم ذوو الاحتياجات