TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوقاف المصرية تعلن وظائف شاغرة للأئمة والخطباء..بينهم ذوو الاحتياجات الخاصة

الأوقاف المصرية تعلن وظائف شاغرة للأئمة والخطباء..بينهم ذوو الاحتياجات الخاصة
وزارة الأوقاف المصرية

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم في الإعلان التكميلى الخامس المرحلة الثالثة من مسابقة تعيين أئمة وخطباء المساجد.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه يسمح لذوي الاحتياجات الخاصة بالتقدم فقط إذا كان من خريجي الكليات التالية: " أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون "بشعبتيها"، كلية القرآن الكريم، كلية اللغة العربية، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية "جميع اللغات"، كلية التربية جامعة الأزهر" شعب: الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية " من دور مايو 2016 وحتى تاريخه.

  -المركزي المصري يسمح بزيادة أقساط التمويل العقاري عن الحد الأقصى..بشروط

  -القوى العاملة تأمل وصول العمالة المصرية للسوق الأوروبية السنوات القادمة

واشترطت الوزارة أن تكون شهادة التأهيل مثبتة في المؤهل الدراسي، وأن يكون قادراً على صعود المنبر وإمامة الناس، ولم يسبق له التقدم للمسابقة رقم (1)، أو الإعلانات المكملة لها.

كما اشترطت في المتقدم (من غير ذوي الاحتياجات الخاصة) قبول العمل في أي مديرية من مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية دون أى استثناءات.

وبالنسبة التقدم مفتوح لجميع خطباء المكافأة الذين نجحوا تحريرياً وشفوياً في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة خلال عام 2018م وحتى تاريخه من الذين لم يسبق لهم التقدم لمسابقة الأئمة 2016م أو الإعلانات المكملة لها من خريجي الكليات المنصوص عليها فى البند أولاً.

وأشترطت ألا يزيد سن المتقدم منهم على أربعين عاماً، وألا يكون قد سبق وقفه عن الخطابة أو إلغاء تصريحه بمعرفة المديرية أو الوزارة، وسيتم استبعاد أي اسم لا تنطبق عليه هذه الشروط.

وأفادت بأنه بالنسبة للحاصلين على تقدير جيد تراكمي من دفعتي 2017 ، 2018م، يتاح التقدم للمسابقة بشرط ألا يقل تقديره في القرآن الكريم عن جيد في أي سنة من السنوات الأربع ، وجميع الحاصلين على تقدير جيد جداً فصاعداً من دفعتي 2017، و2018م ولم يسبق لهم التقدم لمسابقة الأئمة 2016م أو الإعلانات المكملة لها من خريجي الكليات المنصوص عليها في البند أولاً.

ترشيحات

مقابلة.. فاين القابضة لا تسعى للقيد في البورصات العربية حالياً

الرئيس السيسي يصل واشنطن

توقعات الأرصاد المصرية بشأن طقس الثلاثاء والأربعاء

برلماني يطالب الحكومة المصرية بتركيب كاميرات في الشوارع لمواجهة الإرهاب