TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أداء متباين لبورصة الكويت وسط تصحيح فني طبيعي للمؤشر العام

أداء متباين لبورصة الكويت وسط تصحيح فني طبيعي للمؤشر العام
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تباين أداء المؤشرات الكويتية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط تباين ملحوظ في نشاط التداول وتركيز أكبر من قبل المتداولين على أسهم السوق الرئيسي.

وانخفض المؤشران العام والأول بنسبة 0.97% و1.56% على الترتيب، فيما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي عند الإغلاق بواقع 0.54%.

* البترول الكويتية: 50 مليار دولار قيمة المشاريع التوسعية الجديدة للمؤسسة

* محلل: العقد الأمريكي لـ"أجيليتي" خطوة إيجابية نحو عقود مستقبلية

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو"، إن المؤشر العام شهد تراجعاً بهدف التصحيح الفني الطبيعي وجني الأرباح بعد الصعود القوي في الآونة الأخيرة حيث تجاوز مكاسب المؤشر منذ بداية العام حتى جلسة 7 أبريل الجاري نسبة 14%.

وأوضح رائد دياب أن الأجواء العامة لا تزال إيجابية مع تفاؤل المستثمرين بانضمام السوق الكويتي إلى الأسواق الناشئة على مؤشر مورغان ستانلي العالمي في صيف 2019، وترقيته إلى الناشئة من قبل شركة فوتسي راسل، والإصلاحات الكبيرة التي شهدتها البورصة في الفترة الأخيرة إضافة إلى التوقعات بالمزيد كطرح أدوات استثمارية جديدة.

وتابع دياب: قد نرى بعض الفتور والتذبذبات في الفترة القادمة لكن لا يزال من المبكر التنبؤ بانتهاء الشعور الإيجابي وانعكاس السوق إلى الأسفل.

فنياً، قال دياب إن مستويات الدعم القريبة للمؤشر العام تقع عند 5600 و5550 و5500 نقطة، في حين أنه من غير المتوقع رؤية تراجع حاد في الفترة القادمة.

وأضاف أنه في حال كسر المؤشر العام مستوى المقاومة الأخير عند 5816 نقطة، فإن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى استهداف 5900 قبل 6000 نقطة.

وسجلت مؤشرات 3 قطاعات تراجعاً اليوم يتصدرها البنوك بنسبة 1.64%، فيما سجلت مؤشرات 7 قطاعات أخرى ارتفاعاً بصدارة التكنولوجيا وبنسبة كبيرة اقتربت من 46%.

وجاء سهم "الهلال" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة متراجعاً بنسبة 18.18%، فيما تصدر سهم "الأنظمة" القائمة الخضراء مرتفعاً بنحو 46% وهو ما يفسر صدارة قطاع التكنولوجيا لارتفاعات اليوم.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 21.4%% إلى 39.35 مليون دينار مقابل 50.04 مليون دينار بالأمس، فيما ارتفعت أحجام التداول 7.4% إلى 235.18 مليون سهم مقابل 218.97 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.89 مليون دينار متراجعاً 2.65%، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 36.65 مليون سهم مرتفعاً 2.04%.

ترشيحات:

تابعة لـ"أجيليتي" الكويتية تفوز بعقد أمريكي

النفط الكويتي يرتفع لأعلى مستوياته في 5 أشهر

تباين أداء المؤشرات الكويتية صباحاً.. والبنوك يتراجع 0.5%

الكويت: لا تجديد لإقامات الوافدين العاملين بشركات منتهية الترخيص

"الكهرباء" الكويتية: 2.6 مليون دينار لتطوير 7 محطات

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية