TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: العقد الأمريكي لـ"أجيليتي" خطوة إيجابية نحو عقود مستقبلية

محلل: العقد الأمريكي لـ"أجيليتي" خطوة إيجابية نحو عقود مستقبلية
مخازن لوجستية تابعة لـ"أجيليتي"
أجيليتي
AGLTY
1.68% 303.00 5.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال المحلل المالي أحمد جاسم القمر لـ"مباشر"، إن العقد الذي أعلنت عنه شركة أجيليتي، اليوم الثلاثا، مع وزارة الدفاع الأمريكية خطوة قد تُفسح المجال لكسب عقود أخرى في المستقبل.

وأوضح القمر أن "أجيليتي" أعلنت عن العقد صباح اليوم بقيمة إجمالية تصل إلى 70 مليون دينار، وهي المرة الأولى للفوز بعقد منذ توصل الشركة إلى تسوية مع الحكومة الأمريكية قبل عامين.

* تباين أداء المؤشرات الكويتية صباحاً.. والبنوك يتراجع 0.5%

* تابعة لـ"أجيليتي" الكويتية تفوز بعقد أمريكي

وأعلنت "أجيليتي"، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، أن شركتها التابعة "أجيليتي للخدمات الحكومية والدفاع"، تم إخطارها من قبل وكالة الدفاع اللوجستية الأمريكية (DLA) بأنها إحدى الشركتين الحاصلتين على العقد المُشار إليه.

وتبلغ مدة العقد 5 سنوات، وهو غير مُحدد الكمية وغير مُحدد لمرات التسليم، وذلك لتوزيع في حالات الطوارئ والدعم من مركز وكالة الدفاع اللوجستية الأمريكية في البحرين إلى جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية والعراق.

ولم يتفاعل سهم "أجيليتي" مع العقد الذي تم الإعلان عنه حيث تراجع السهم في بورصة الكويت 0.22% في تمام الساعة 10:55 قبل ظهر اليوم، فيما لم يشهد السهم أي تعاملات بسوق دبي المالي حتى اللحظة.

كانت أرباح "أجيليتي" ارتفعت 18.4% في العام الماضي، لتصل إلى 81.11 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 68.51 مليون دينار في عام 2017.

وأقرت عمومية الشركة مطلع أبريل الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 15% أرباحاً نقدية للعام الماضي بواقع 15 فلساً للسهم الواحد، و15% أسهم مجانية بواقع 15 سهماً لكل 100 سهم.

ترشيحات:

النفط الكويتي يرتفع لأعلى مستوياته في 5 أشهر

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

الكويت: لا تجديد لإقامات الوافدين العاملين بشركات منتهية الترخيص

"الكهرباء" الكويتية: 2.6 مليون دينار لتطوير 7 محطات

"المالية" الكويتية تسترد أراضي في النويصيب