TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يعتزم ترشيح هيرمان كاين لعضوية مجلس الاحتياطي الفيدرالي

ترامب يعتزم ترشيح هيرمان كاين لعضوية مجلس الاحتياطي الفيدرالي

مباشر: يبحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ترشيح هيرمان كاين المرشح الجمهوري السابق للرئاسة ليشغل مقعد في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في خطوة مفاجئة.

وقال ترامب للمراسلين في المكتب البيضاوي، أمس الخميس، إنه كتب توصية لصالح هيرمان كاين، واصفاً إياه بـ"الشخص الرائع".

وترشح كاين للرئاسة في الانتخابات الأمريكية عام 2012 كممثل جمهوري بخطة ضريبية تسمى (9-9-9) والتي كان من شأنها إلغاء النظام الضريبي واستبداله بضريبة 9% على الدخل الشخصي و9% على دخل الشركات و9% ضريبة مبيعات.

وتابع الرئيس الأمريكي: اعتقد أن أداؤه سيكون جيداً في الفيدرالي.

وكان المركزي الأمريكي قام بزيادة معدل الفائدة 4 مرات في العام الماضي ليتراوح حالياً بين 2.25 إلى 2.50% قبل أن ينتهج سياسة "الصبر" بشأن أي زيادة جديدة خلال العام الحالي.

ويتمتع كاين بخبرة سابقة في الفيدرالي، حيث شغل منصب مدير بمجلس الاحتياطي في مدينة كانساس خلال الفترة من 1992 وحتى 1996، قبل أن يتولى رئاسة البنك.

وصرح ترامب سابقاً بأنه سيختار المحرر بصحيفة وول ستريت جورنال "ستيفن مور" لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لكن البيت الأبيض لم يرسل حتى الآن الترشيحات لمجلس الشيوخ.

وكتب الرئيس الأمريكي في تغريدة بالأمس، أن اقتصاد الولايات المتحدة يبدو قوياً للغاية على الرغم من الإجراءات غير الضرورية والمدمرة التي اتخذها الفيدرالي.

ومن شأن تعيين مور وكاين أن يشغل المقعدين الشاغرين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي المكون من 7 أعضاء.

وفي تعليقات سابقة للمستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو، أكد أن ترامب يرغب في أن يكون المرشحين لشغل مقعدين بمجلس الفيدرالي يفكران مثله ويؤيدان وجهة نظره.

ويرأس جيروم باول بنك الاحتياطي الفيدرالي خلفاً لـ"جانيت يلين" التي انتهت ولايتها في فبراير 2018، لكن بعد فترة وجيزة بدأ ترامب في الهجوم الحاد على باول لقيامه بزيادة معدل الفائدة.

وفي أكثر من مناسبه أبدى ترامب ندمه على اختيار جيروم باول رئيساً للفيدرالي لكن الأخير أكد في وقت سابق من هذا العام أنه لن يستقيل من منصبه إذا طلب الرئيس منه ذلك.