تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب: الاقتصاد الأمريكي قوي رغم خطوات الفيدرالي "المدمرة"

ترامب: الاقتصاد الأمريكي قوي رغم خطوات الفيدرالي "المدمرة"

مباشر: أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن اقتصاد الولايات المتحدة يبدو قوياً على الرغم من الخطوات "المدمرة" التي اتخذها الفيدرالي، في أحدث هجوم على البنك المركزي.

وكتب ترامب في تغريدة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الخميس، أن الاقتصاد يبدو قوياً للغاية على الرغم من الإجراءات غير الضرورية والمدمرة التي اتخذها الفيدرالي.

وتابع: الصفقات التجارية للولايات المتحدة مع الصين ومع المكسيك وكندا تتحرك بشكل جيد كما أنه لا يوجد سوى تضخم محدود إلى جانب أن التفاؤل الأمريكي مرتفع للغاية.

وتجرى في الفترة الراهنة المحادثات بين الولايات المتحدة والصين على قدم وساق من أجل التوصل إلى اتفاق حول المسائل التجارية من شأنه القضاء على التوترات القائمة بين الجانبين.

وتعني اتفاقية "يو.إس.إم.سي.إيه" الاتفاقية التجارية الجديدة التي تستبدل اتفاقية التجارة الحرة لدول أمريكا الشمالية والتي تنضم الدول الثلاث الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وكان الرئيس الأمريكي ذكر في الأسبوع الماضي أن رئيس الفيدرالي جيروم باول ارتكب خطأ بزيادة معدلات الفائدة كما أفاد المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو بأن ترامب يرغب في خفض البنك المركزي لتكاليف الاقتراض.

وفي العام الماضي، قام الاحتياطي الفيدرالي بزيادة معدلات الفائدة 4 مرات لتتراوح بين 2.25 إلى 2.50% في حين تحول إلى نبرة حذرة خلال 2019 مع خفض توقعات الزيادة للصفر.