TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسبوع القادم.. الشورى السعودي يناقش تطورات السجل الصحي الوطني

الأسبوع القادم.. الشورى السعودي يناقش تطورات السجل الصحي الوطني
مجلس الشورى السعودي - أرشيفية

الرياض – مباشر: يناقش مجلس الشورى السعودي، خلال جلساته العادية في الأسبوع المقبل، عدداً من توصيات اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1438/1439هـ، وذلك بعد أن يطلع على وجهة نظر اللجنة بشأن التقرير.

وتتضمن توصيات اللجنة؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، مطالبة وزارة الصحة بالإسراع في إنجاز السجل الصحي الوطني لجميع الأمراض في المملكة، وضمان مسؤوليتها المباشرة عن الرعاية الصحية الأولية وإعداد الكوادر الطبية لذلك في ظل التحول المؤسسي القادم.

 القصبي: افتتاح القنصلية السعودية بالعراق.. ومنفذ عرعر بعد 6 أشهر

 * تسليمات أرامكو السعودية ترتفع 2.3% خلال 2018.. و71% من صادراتها لآسيا

ويناقش الشورى، بعض التوصيات التي تتضمن مطالبة وزارة العدل بنشر مجموعات الأحكام القضائية تباعاً وعدم التأخر في ذلك، والتنسيق مع الجهات المختصة لعقد دورات تثقيفية للمقبلين على الزواج من الذكور والإناث، وزيادة عدد الوظائف الإدارية التي تخصصها لتعيين النساء في المحاكم وكتابات العدل بما يتناسب وحاجاتها واختلاف اختصاصاتها.

ويناقش المجلس كذلك، تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن تعديل بعض مواد نظام المقيمين المعتمدين، وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن مقترح مشروع نظام الحوكمة في القطاع العام المقدم من عضوي المجلس السابقين حسام العنقري وسعد مارق استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

وخلال جلسة الأربعاء، يناقش المجلس تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن إعادة مشروع نظام نقل وتوطين التقنية عملاً بالمادة (17) من نظام المجلس؛ وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع نظام صندوق الاستثمارات العامة المعاد إلى المجلس عملاً بالمادة (17) من نظامه.

ويصوت المجلس على عدد من توصيات اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للزكاة والدخل للعام المالي 1438/1439هـ، ومن أبرز تلك التوصيات مطالبة الهيئة العامة للزكاة والدخل بتكثيف عمليات الفحص الميداني للشركات التي تخضع لنظام ضريبة الدخل للرفع من مستوى تحصيل الضرائب.

ويناقش الشورى بجلسة الأربعاء، تقرير اللجنة الخاصة بشأن مقترح مشروع نظام "دليل إجراءات العمل" المقدم من عضو المجلس عبدالعزيز الحرقان استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

ترشيحات:

رصد.. ملخص نتائج الشركات السعودية بالربع الرابع من 2018

"الإسكان التنموي" يوقع اتفاقية لتنفيذ 5 مشاريع لمستفيديه بالسعودية

السعودية تدعم القرار الخليجي بفرض رسوم مكافحة إغراق على الورق