TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان التنموي" يوقع اتفاقية لتنفيذ 5 مشاريع لمستفيديه بالسعودية

"الإسكان التنموي" يوقع اتفاقية لتنفيذ 5 مشاريع لمستفيديه بالسعودية
مشروعات سكنية بالسعودية

الرياض – مباشر: وقع برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان السعودية، يوم الأربعاء، اتفاقية مع شركة بلت للمقاولات؛ وذلك لتنفيذ 5 مشاريع سكنية في عدد من المدن والمحافظات لمستفيدي البرنامج المسجلين في قوائم الوزارة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن الاتفاقية تشمل بناء 3.13 ألف وحدة سكنية في المواقع الخمسة.

 * السعودية تدعم القرار الخليجي بفرض رسوم مكافحة إغراق على الورق

 * "سالك" التابعة للصندوق السيادي السعودي تشتري أرضاً زراعية في أستراليا

وأضافت الإسكان، وتتوزع في مشروعين بمنطقة الرياض بـ250 وحدة سكنية في محافظة الدوادمي، و200 وحدة سكنية في المجمعة، وفي منطقة حائل ألف وحدة سكنية، وفي منطقة القصيم بواقع 1.35 ألف وحدة سكنية في بريدة، و335 في عنيزة.

وأوضح برنامج الإسكان التنموي، أن هذه الاتفاقية تأتي استمراراً لسلسلة اتفاقيات تهدف إلى بناء الوحدات السكنية في عدد من المدن والمحافظات، مبيناً أنها تغطي الاحتياج في كل من الدوادمي، المجمعة، بريدة، عنيزة، وحائل.

وبين، أنه بذلك يرتفع حجم مشاريع البناء في الإسكان التنموي إلى 17 مدينة ومحافظة؛ تضاف إلى ما تم الإعلان عنه من اتفاقية البناء السابقة والموزعة على الزلفي، وثادق، وشقراء، ورماح، والخرج، والدوادمي، ورنية، وخليص، ورابغ، وينبع، والحناكية، والنبهانية.

ويأتي بناء الوحدات السكنية كأحد خيارات الإسكان التنموي الهادفة لتوفير المزيد من الوحدات السكنية التي تتلاءم مع احتياج كل أسرة وطبيعة المواقع التي تسكنها.

ويتم البناء من خلال عقد اتفاقيات مع شركات مقاولات كبرى، وكذلك من خلال تمكين المنشآت المتوسطة والصغيرة من المقاولين بمشاركة الإسكان التنموي لبناء وحدات سكنية وفق الفرص المطروحة عبر منصة "بناء".

يُذكر أن برنامج الإسكان التنموي إحدى مبادرات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030؛ ويهدف لتلبية احتياج الفئات المستفيدة من البرنامج وتمكيـنهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفــاع به وفق احتياجاتهم.

ترشيحات:

عمومية "الراجحي" تقر توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال

تقرير: أرامكو تختار العريان مستشاراً غير رسمي لجولة ترويجية لسندات

الطاقة الإنتاجية لحقول أرامكو السعودية 12 مليون برميل يومياً

أرامكو تتوقع طرح أسهم 3 شركات تابعة بالسوق السعودية