TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الاتحاد الأوروبي سيحذر مجموعة العشرين بشأن مخاطر الحرب التجارية

تقرير: الاتحاد الأوروبي سيحذر مجموعة العشرين بشأن مخاطر الحرب التجارية

مباشر: يعتزم الاتحاد الأوروبي تحذير دول مجموعة العشرين من أن التوترات التجارية تُعرض النمو العالمي للخطر وتحتاج إلى معالجة بإصلاح سريع لمنظمة التجارة العالمية.

ووفقاً لمسودة وثيقة للاتحاد الأوروبي اطلعت عليها وكالة "رويتزر"، اليوم الثلاثاء، فإن بروكسل ترى ان التوترات التجارية الحالية تضع التوسع الاقتصادي في خطر، محذرة من تباطؤ النمو العالمي وربما التوقف عن النمو.

وتحدد الوثيقة أولويات الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة والإصلاحات الضريبية العالمية والقواعد المالية قبل اجتماع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من مجموعة العشرين في واشنطن يومي 11 و 12 أبريل المقبل.

ومن المقرر أن يوافق وزراء مالية الاتحاد الأوروبي رسمياً على الوثيقة في اجتماع يوم السبت المقبل في بوخارست.

وكانت منظمة التجارة العالمية خفضت تقديراتها لحركة تجارة السلع العالمية خلال العام الحالي بسبب التعريفات الجمركية بين الاقتصادات الكبرى، كما حذر صندوق النقد من تباطؤ أكبر للاقتصاد العالمي خلال الفترة المقبلة.

وتؤكد الوثيقة أن دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 دولة ستكرر دعواتها للولايات المتحدة والصين لترك احتكاكاتهما التجارية جانباً والانخراط في إصلاح منظمة التجارة العالمية.

وفي مواجهة مخاطر التباطؤ، يدعو الاتحاد الأوروبي دول مجموعة العشرين إلى دعم الاستثمارات العامة والخاصة ويحث الدول التي لديها ديون مرتفعة وإجراء إصلاحات هيكلية.