TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لاجارد: 70% من الاقتصاد العالمي سيشهد تباطؤاً

لاجارد: 70% من الاقتصاد العالمي سيشهد تباطؤاً

مباشر: قالت رئيسة صندوق النقد الدولي إن النمو الاقتصادي العالمي فقد زخمه وسط التوترات التجارية المتزايدة والظروف المالية المشددة، ولكن التوقف عن رفع معدلات الفائدة سيساعد في تعزيز النشاط في النصف الثاني من عام 2019.

وأضافت كريستين لاجارد في تعليقات لها بالغرفة التجارة الأمريكية في واشنطن أن 70% من الاقتصاد العالمي سوف يشهد تباطؤاً في النمو خلال العام الحالي، لكن لن يحدث ركود.

وتابعت لاجارد أنه في يناير الماضي توقع صندوق النقد أن يبلغ النمو العالمي لعامي 2019 و 2020 نحو 3.5%، أي أقل مما كان عليه في الماضي القريب ولكنه لا يزال معقولاً. 

وذكرت لاجارد أن الاقتصاد العالمي فقد الكثير من الزخم وسيتضح ذلك من التوقعات المحدثة لصندوق النقد في الأسبوع المقبل.

وأوضحت لاجارد أن صندوق النقد الدولي لا يتوقع ركوداً على المدى القريب، مشيرةً إلى أن الاقتصاد سيشهد تعافياً في النصف الثاني من عام 2019 وحتى عام 2020.

وأشارت مديرة صندوق النقد الدولي أن النمو العالمي يتباطأ نتيجة لزيادة التوترات التجارية والتشديد المالي في النصف الثاني من العام الماضي، ولكنه في الوقت نفسه ذكرت أن الاقتصاد سيتلقى دفعة من وتيرة التحلي بالصبر في السياسة النقدية للبنوك المركزية إلى جانب زيادة الإجراءات التحفيزية مثل الصين.

ولكن قالت لاجارد: "لنكُن واضحين فإن التعافي المتوقع في النمو العالمي في وقت لاحق من هذا العام غير مستقر وعرضة للمخاطر السلبية، بما في ذلك حالات عدم اليقين المتعلقة بالدولة مثل البريكست وارتفاع الديون والتوترات التجارية".