TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"
صورة نشرة "مباشر" للاقتصاد الإماراتي

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: يأتي على رأس الأحداث في الإمارات اليوم الثلاثاء، حديث المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، عن أن "وثيقة الخمسين"، منذ يناير الماضي، منحت الاقتصاد الإسلامي دفعة جديدة، ومحفزاً إضافياً للمزيد من النمو المستدام ". 

وينطلق اليوم الثلاثاء في مركز إكسبو الشارقة «معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات» في دورته الـ 46، التي تُقام فعالياته خلال الفترة من 2 - 6 أبريل الجاري، وسط مشاركة أكثر من 500 شركة.

*بالصور.. انطلاقة قمة مستقبل البلوك تشين في دبي

بالفيديو.. تركيب بوابات ذكية لمحطات مترو دبي

من جانبه، ارتفع إجمالي رصيد حساب التوفير لدى الجهاز المصرفي في دولة الإمارات إلى 155.4 مليار درهم بزيادة نسبتها 2.2% قدرها 3.4 مليار درهم خلال أول شهرين من العام 2019 مقارنة مع 152 مليار درهم في شهر ديسمبر 2018.

وصعد الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة لإمارة أبوظبي بنسبة 3.7% في الربع الرابع من العام الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017.

أسواق الأسهم

أضافت أسهم سوق دبي المالي مكاسب جديدة في ختام جلسة اليوم الثلاثاء بنحو 2.6 مليار درهم؛ بدعم مكاسب الأسهم القيادية وسط عمليات شرائية للأجانب والمؤسسات وعودة السيولة الصعود إلى ما فوق 300 مليون درهم.

وأنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، على تراجع طفيف بفعل هبوط قطاعي الاتصالات والاستثمار.

خاص لـ"مباشر"

واصلت أسعار الذهب بدولة الإمارات، هبوطها خلال تعاملات اليوم الاثنين، لتسجل بداية مشوار جديد من التراجعات

فيما زادت نسبة شكاوى الاتصالات في دولة الإمارات بنحو 56% خلال الربع الأول من العام الجاري 2019؛ مقابل عدد الشكاوى المسجلة في الفترة نفسها من لعام الماضي 2018.

وخلال إنفوجراف، بلغ إجمالي توزيعات 13 بنكاً مدرجاً في سوقي أبوظبي ودبي الماليين نحو 19 مليار درهم، وذلك بنهاية العام الماضي.

وتسعى مجموعة أبوظبي المالية، وشركة شعاع كابيتال بشكل متسارع لإتمام الاندماج الذي يترقبه جميع المتابعين لعالم المال والأعمال بالمنطقة وليتكمنا من تأسيس كيان مالي من أضخم الكيانات بدبي والشرق والأوسط؛ وفقاً لتقارير دولية تفيد باكتمال الاندماج خلال منتصف أبريل.

وفي رصد خاص لـ"مباشر"، حملت الثلاثة أشهر الماضية من العام الجديد بعض الإعلانات السارة للمواطنين والوافدين من قبل إدارات المرور على مستوى دولة الإمارات التي أعلنت عن تخفيضات كبرى وتاريخية تصل إلى 100% للمخالفات المرورية.

وفيما يخص متابعات الأسهم، بعد أن حققت الأسواق الإماراتية 5 مليارات درهم في الأول من أبريل، واصلت أسواق الأسهم الرئيسية "دبي / أبوظبي" رفع تلك المكاسب خلال جلسة اليوم الثلاثاء، بقيمة وصلت إلى 2.744 مليار درهم.