TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق خليفة يدعم 3 مشاريع زراعية مبتكرة في أبوظبي

صندوق خليفة يدعم 3 مشاريع زراعية مبتكرة في أبوظبي
جانب من المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في أبوظبي

أبوظبي - مباشر: شارك صندوق خليفة لتطوير المشاريع في النسخة السادسة من فعاليات "المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية" وبشراكة استراتيجية مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وجاءت مشاركة الصندوق لهذا العام، وفقاً لبيان صحفي، من خلال ثلاثة مشاريع زراعية مبتكرة مدعومة من قبله، انطلاقاً من حرصه على دعم رواد الأعمال الإماراتيين وتعزيز تنافسية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ضمن الاقتصاد المحلي والإقليمي والدولي.

  *قريباً في دبي.. كيان مالي ضخم يترقبه الجميع

  *بالفيديو.. تركيب بوابات ذكية لمحطات مترو دبي
 

ويعمل المشروع الأول على إنتاج 70 طناً من مختلف أنواع الأسماك باستخدام تقنية الأكوابونيك التي تجمع بين تربية الأحياء المائية والزراعة المائية في نظام بيئي متكامل.

هذا بالإضافة إلى إنتاج العسل، وإعادة استخدام المياه المستعملة بالمزرعة كمياه مخصبة للنخيل والمحاصيل الأخرى، مما يجعلها مزرعة مستدامة ومتكاملة ويحولها إلى مركز تعليمي للطلاب في المستقبل.

أما بالنسبة للمشروع الثاني تضمن "المركز الدولي للزراعة الملحية" (ICBA)، وهو مركز دولي غير ربحي للبحوث الزراعية تأسس عام 1999.

 ويقوم بتنفيذ برامج بحثية وتنموية تهدف إلى تعزيز الإنتاجية الزراعية واستدامتها في البيئات المالحة والهامشية، حيث يمثل الابتكار أحد المبادئ الأساسية لعمل المركز حيث يتناول منهجه البحثي متعدد الجوانب إيجاد الحلول لتحديات تتعلق بالمياه والبيئة والدخل والأمن الغذائي.

وتعمل شركة "جراسيا فارم"، وهي المشروع الثالث التابع للصندوق والمشارك في المنتدى، في مجال الزراعة المائية وتهدف إلى استخدام أحدث النظم الزراعية لإنتاج أجود وأفضل المنتجات والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وبلوغ التميز العالمي. وتحرص الشركة على تقديم منتجات صحية وخالية من المواد السامة للمجتمع.

يذكر أن المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية يجمع بين صانعي السياسات وقادة الصناعة ورواد الأعمال بالإضافة إلى مجموعة من العلماء والأكاديميين والخبراء وأصحاب الابتكارات والأفكار الجديدة، بهدف تحديد أدوار كل منهم في صياغة مستقبل إنتاج الغذاء، وتقديم الحلول العملية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

 

ترشيحات:

ناتج أبوظبي ينمو3.7% بالربع الرابع

إنفوجرافيك.. بنوك الإمارات تؤمّن توزيعات سخية لمساهميها

أسعار الذهب تواصل الهبوط في أسواق الإمارات

"دو" تقتنص 56% من شكاوى الاتصالات بالإمارات

تعرف على شركات الوساطة الكبرى الأبرز بسوق دبي