TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حقيقة اعتبار الصف الثاني الثانوي بمصر تجريبياً بنظام التعليم الجديد

حقيقة اعتبار الصف الثاني الثانوي بمصر تجريبياً بنظام التعليم الجديد
طلاب - أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إقرار الصف الثاني الثانوي تجريبياً ولا يحتسب درجاته ضمن المجموع الكلي للثانوية العامة في نظام التعليم الجديد.

وقالت الوزارة، إنه لا صحة على الإطلاق بشأن اعتبار الصف الثاني الثانوي سنة تجريبية في نظام التعليم الجديد، وفقاً لتقرير توضيح الحقائق الصادر عن مجلس الوزراء.

           *بلتون تتوقع زيادة أسعار الوقود في مصر بمتوسط 20.6%

           *البترول المصرية تُثبت أسعار بنزين 95 حتى نهاية يونيو 2019

وأوضحت الوزارة، أن هذه السنة الدراسية لا تخضع لنظام التعليم الجديد هذا العام؛ حيث إن النظام الجديد يطبق حالياً فقط على الصف الأول الثانوي فقط، وأن المجموع الكلي لشهادة الثانوية العامة يشمل مجموع درجات الطالب في كل من الصفين الثاني والثالث الثانوي.

وأضافت أن الصف الأول الثانوي هو الذي يعد عاماً تجريبياً فقط، ولا تضاف درجاته للمجموع التراكمي، خلال السنوات المقبلة، وذلك بهدف منح الطلاب فرصة أكبر للتدريب على استخدام "التابلت" في العملية التعليمية، والتدريب على نظام التقويم الجديد.

وفي سياق متصل، أشارت الوزارة إلى استعداداتها المكثفة في إطار التحضير والتجهيز لامتحانات الثانوية العامة 2019، والتي تنطلق 9 يونيو المقبل، مؤكدة أن هناك خطة محكمة ومحددة بمواعيد دقيقة تسير وفقاً لها الإجراءات الخاصة بالامتحانات.

ولفتت الوزارة، إلى أن كل مرحلة من مراحل الإعداد والاستعداد لامتحانات الثانوية العامة تتم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

ترشيحات:

مصر تُحدد سعر برميل النفط عند 68 دولاراً بموازنة 2019-2020

مصر تستهدف 8 مليارات جنيه عبر طروحات حكومية في 2019-2020

المالية المصرية تستهدف خفض معدلات البطالة لـ9% في 2019-2020

مصر تستهدف 6% نمواً اقتصادياً خلال 2019-2020