TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الخليج ينفي التعرض لعملية اختلاس

بنك الخليج ينفي التعرض لعملية اختلاس
أحد فروع بنك الخليج
خليج ب
GBK
0.39% 258.00 1.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: نفى بنك الخليج تعرضه لعملية اختلاس كما هو متداول في وسائل التواصل، موضحاً بأن البنك واجه خللاً فنياً في نظام التحويلات الدولية لديه دون المساس بأي من حسابات العملاء.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن عملية المراجعة الحالية أظهرت أن هذا الخلل التقني قد ينتج عنه خسارة محتملة للبنك لا تزيد عن 2.8 مليون دينار.

* قائد الجيش الجزائري يجدد دعوة لتطبيق مادة بالدستور لإعفاء "بوتفليقة"

* الصحة الكويتية: لجنة للتحقيق بوفاة المشاري.. و"الحادثة لن تمر مرور الكرام"

وأكد البنك في البيان مُطمئناً جميع أصحاب المصالح، أن مبلغ الخسارة المُشار إليه لا يتعدى 0.4% من حقوق المساهمين.

وأوضح أن البنك بادر على إثر ذلك إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخفيف هذه الخسارة المُحتملة بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل وخارج الكويت.

كما أكد البنك التزامه بتقديم الإفصاحات اللازمة حال وجود أية تطورات جوهرية بهذا الخصوص.

وقال البنك في بيان مُستقل للبورصة اليوم، إنه تم إنهاء خدمات وليد عيسى الحساوي، مدير عام إدارة تكنولوجيا المعلومات في البنك اعتباراً من تاريخه.

كانت أنباء ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الخميس الماضي، عن حدوث عملية اختراق للنظام الإلكتروني للبنك واختلاس مبالغ تصل إلى 20 مليون دينار تُعادل نحو 65 مليون دولار.

وجاء من بين التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مطالبة للبنك من قبل أحد المُغردين بضرورة الإفصاح بشفافية عن الواقعة لطمأنة الناس والحفاظ على ثقتهم.

وطالب المُحلل المالي لسوق المال، أحمد جاسم القمر، بضرورة إيقاف سهم البنك عن التداول لحين الإفصاح عن التفاصيل والأثر المالي من عملية الاختراق - إن وجدت - وكذلك الإجراءات التي تم اتخاذها بشكل فوري لوقف هذه العمليات مستقبلاً.

كما أكد القمر على ضرورة أن يقوم البنك بالإفصاح عن نسبة احتمالية استرداد هذه الأموال.

وأوضح القمر أن إفصاح البنك اليوم عن بعض التفاصيل تُشير إلى أن الخسارة المُحققة؟ أقل من 1 فلس للسهم ولا تتعدى 5% من الأرباح المُحققة لعام 2018، ولن تؤثر على المركز المالي للبنك بأي شكل من الأشكال.

كانت أرباح بنك الخليج ارتفعت 18.2% في العام الماضي، لتصل إلى 56.74 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 48.02 مليون دينار للعام 2017.

وأقرت عمومية البنك في منتصف الأسبوع الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 10% أرباحاً نقدية عن العام الماضي، بواقع 10 فلوس للسهم الواحد.

ترشيحات:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 69 سنتاً

الرمحي يتوقع تراوح أسعار الخام بين 65 - 75 دولاراً لنهاية 2019

ديوان المحاسبة: دلائل شبهة فساد في الشركة الكويتية للاستثمار