TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. جولة للسيسي وولي عهد أبوظبي بمدينة العلمين الجديدة

بالصور.. جولة للسيسي وولي عهد أبوظبي بمدينة العلمين الجديدة
السيسي وولي عهد أبوظبي يزوران متحف العلمين العسكري

القاهرة - مباشر: أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جولة في مدينة العلمين الجديدة.

وتضمنت الجولة تفقد الأعمال الإنشائية في المدينة، بما تشمله من أبراج سكنية وسياحية ومناطق ترفيهية، وكورنيش بطول الشاطئ البالغ 14 كيلومتراً، فضلاً عن ميناء عالمي لاستقبال اليخوت السياحية الأجنبية والمحلية، وفقاً للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي.

         *المجتمعات العمرانية المصرية تطرح 2108 قطع أراضٍ للإسكان الاجتماعي

         *المرور المصرية تلزم مالكي السيارات بملصق إلكتروني بـ50جنيهاً في حالتين

وأعرب بن زايد آل نهيان، عن إعجابه بما شهده خلال الزيارة من إنجازات بمدينة العلمين الجديدة تحققت خلال فترة زمنية قياسية، وما تضمه من مشروعات تساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

وأشاد بن زايد، بالرؤية العصرية لبناء المدينة، ضمن سلسلة المدن الجديدة الجاري بناؤها على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستساهم في تحقيق طفرة تنموية وإدارية وتعد أساساً قوياً لبناء مصر الحديثة.

وبعد ذلك قام السيسي وبن زايد، بزيارة متحف العلمين العسكري، والذى يمثل تخليداً لمعركة العلمين التي كانت السبب الرئيسي في نهاية الحرب العالمية الثانية، ويضم مجموعة من الأسلحة والمدرعات والطائرات التي استخدمت في معركة العلمين.

يذكر أن المتحف يضم قاعات عرض للمقتنيات العسكرية وخرائط سير المعارك، فضلاً عن قاعة توضح دور مصر العسكرى خلال الحقب التاريخية، خاصة خلال الحرب العالمية الثانية.

ترشيحات..

مصر.. المالية توضح حقيقة سعر صرف الدولار في الموازنة

تحليل: أرادت أوبر احتكار السوق من كريم.. فهل ستنجح؟