TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 بنوك توافق على ترتيب تمويل لـ"سامكريت مصر" بـ3.1مليار جنيه

6 بنوك توافق على ترتيب تمويل لـ"سامكريت مصر" بـ3.1مليار جنيه
جانب من مراسم توقيع الاتفاق
بنك القاهرة
BQDC
0.00% 0.00 0.00

 القاهرة- مباشر: قال البنك الأهلي المصري، إنه تم توقيع عقد تمويل مشترك متوسط الآجل لصالح شركة سامركيت مصر مهندسون ومقاولون، بقيمة 3.1 مليار جنيه.

وأضاف البنك في بيان له، اليوم الخميس، أنه تم التمويل من خلال تحالف مصرفي مكون من "البنك الأهلي المصري" كوكيل للتمويل و"بنك مصر" كوكيل الضمانات - بحصة قدرها 750 مليون جنيه لكل منهما.

             *4 بنوك توافق على تمويل 2.9 مليار جنيه لسامكريت-مصر

             *النواب المصري يحيل مشروع تعديل قانون الوصية لـ"الدينية" و"التشريعية"

كما شارك في التمويل "بنك القاهرة " و"بنك الشركة المصرفية العربية الدولية" بحصة قدرها 500 مليون جنيه لكل منهما، بصفتهم جميعا مرتبين رئيسيين، وبمشاركة كل من " البنك المصري لتنمية الصادرات" و" بنك قناة السويس" بصفتهم مرتبين وبحصص قدرها 200 مليون جنيه و100 مليون جنيه على التوالي.

وأوضح البنك أن ذلك القرض بغرض تمويل عمليات المقاولات المسندة للشركة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنفيذ الحي السكني الخامس بمدينة العاصمة الادارية الجديدة R5.

ويشار، إلى أن شركة "سامكريت" قد قامت برفع رأسمالها عدة مرات نتيجة لزيادة حجم أعمالها، كما تقوم الشركة حاليا برفع رأسمالها المصدر والمدفوع من 149.73 مليون جنيه إلى 249.73 مليون جنيه وذلك بزيادة قدرها 100 مليون جنيه، مما يؤكد على رغبة مساهمي الشركة في استكمال مسيرة النمو والتوسع والنجاح.

وكانت قالت مصادر مصرفية، إن تحالفاً بنكياً وافق مبدئياً على قرض لصالح شركة سامكريت-مصر "مهندسون ومقاولون" بقيمة 2.9 مليار جنيه، يمثل أكثر من 90% من إجمالي القرض المطلوب بقيمة 3.2 مليار جنيه.

وأرسل البنك الأهلي المصري مذكرة أحكام قرض لصالح شركة سامكريت-مصر "مهندسون ومقاولون" بقيمة 3.2 مليار جنيه إلى عدد من البنوك المحلية بغرض المشاركة في تدبير ذلك القرض.

ترشيحات ...

توقعات هيئة الأرصاد المصرية للطقس خلال 3 أيام.. غداً ممطر

السعودية.. السماح للمواطن والمقيم باستضافة 5 معتمرين.. قريباً