TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الأهلي يسوق قرض "سامكريت-مصر" بقيمة 3.2 مليار جنيه

البنك الأهلي يسوق قرض "سامكريت-مصر" بقيمة 3.2 مليار جنيه
البنك الاهلي يساهم بـ1.2 مليار جنيه في قرض "سامكريت-مصر"
سامكريت مصر
SMCS
0.00% 16.37 0.00
بنك القاهرة
BQDC
0.00% 0.00 0.00

من إسلام فضل

القاهرة – مباشر: قالت مصادر، إن البنك الأهلي أرسل مذكرة أحكام قرض لصالح شركة سامكريت-مصر "مهندسون ومقاولون" بقيمة 3.2 مليار جنيه إلى عدد من البنوك المحلية بغرض المشاركة في تدبير ذلك القرض.

وأضافت المصادر لـ"مباشر" أن أبرز هذه البنوك هي مصر والقاهرة والإمارات دبي الوطني والتنمية الصناعية.

وأشارت المصادر إلى أنه من المخطط تغطية البنك الأهلي 1.2 مليار جنيه من قيمة القرض، وتدبير البنوك الأخرى الحصة المتبقية بقيمة ملياري جنيه.

ولفتت إلى أنه من المنتظر حسم موافقات البنوك في غضون أسابيع.

وتأسست "سامكريت" عام 1963 كشركة متخصصة في الطرق والخرسانة الجاهزة ورفعت رأسمالها المصدر خلال أغسطس الماضي بنحو 80.7 مليون جنيه ليصل إلى 149.7 مليون، بينما يبلغ رأسمالها المرخص 600 مليون جنيه، وتتوزع ملكيتها بواقع 99.6% لشركة "سامكريت" للاستثمار الهندسي و %0.04 للشركة الوطنية للاستثمار "سونيد".

وتضم "سامكريت" مجالات متعددة، منها الاستثمار والتنمية العقارية، وتصنيع المنتجات الخرسانية وأنظمة البناء والمقاولات التي تشمل إدارة الطرق والمرافق والأعمال المدنية والإنشاءات، وتتولى تنمية 3 ملايين متر مربع في المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر.

وتسعى "سامكريت" القابضة إلى الانقسام إلى 4 كيانات: الأولى هي "سامكريت مهندسون ومقاولون"، والشركة القاسمة، و"سامكريت لأنظمة البناء"، و"سامكريت" للتنمية العقارية، وشركة "الداو هايتس" للمشروعات السياحية.

وتأهلت "سامكريت" ضمن تحالف مصري إسباني يضم "China Railway- Samcrete-SEMAF-SNC Lavalin Atkins-SEMAF- AOIE"، للتقدم بعروضها الفنية والمالية والتمويلية لتنفيذ مشروع مونوريل "العاصمة الإدارية الجديدة – مدينة نصر" و"6 أكتوبرالجيزة"، حسب بيان رسمي صدر خلال الربع الأول من العام الحالي، عن اللجنة العليا المسئولة عن المشروع، والمشكلة من وزارتي الإسكان والنقل.