TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة دبي: ماراثون المكاسب الأسبوعية مستمر مع أنباء اندماج

بورصة دبي: ماراثون المكاسب الأسبوعية مستمر مع أنباء اندماج
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: واصلت بورصة دبي المالية ماراثون الارتفاعات الأسبوعية مسجلاً مكاسب لم تتجاوز 132 مليون درهم، مع تعزيز معنويات المستثمرين بعد أنباء عن الاندماج المحتمل بين "شعاع كابيتال" و"أبوظبي المالية".

وصعد سوق دبي بنسبة 0.65% بجلسة اليوم، بالغاً 2631.27 نقطة، بعدما وصل الأسبوع الماضي إلى مستوى 2628.74 نقطة.

فيديو: حدوتة اقتصادية.. كيف صنعت فيتنام اقتصاداً وأصبحت نمراً آسيوياً؟

 * بالأرقام: أكثر الجنسيات زيارة لإمارة دبي


ودعم صعود السوق في تلك الفترة أسهم البنوك السلع والنقل مع ارتفاع سهم الإمارات دبي الوطني بـ 2.53%، وعجمان 3.6%، والإثمار القابضة 14.8% التي أكدت متانة وضعها المالي مؤخراً.

وصعد قطاع التأمين بنسبة 0.66% مع ارتفاع سهم دبي للتأمين 8.11%، ودار التكافل 2.45%. وزاد قطاع النقل 0.21% مع ارتفاع سهم الخليج للملاحة 5.39%، والعربية للطيران 2.73%.

ومن اللافت هذا الأسبوع تسجيل سهم شعاع كابيتال قفزة بنسبة 23.84% مع إعلان الشركة ومجموعة أبوظبي المالية تعيين بنوك للمضي قدماً في دراسة الاندماج بينهما.

وتراجعت مستويات التداول على جميع المستويات حجماً وسيولة، عبر تداول 489.25 مليون سهم، بسيولة قدرها 590.85 مليون درهم خلال الأسبوع.

وقال جمال عجاج، المحلل المالي: إن المحصلة النهائية نوعاً ما مرضية وفي نهاية الأسبوع تراجعت أسعار بعض الأسهم نتيجة خصم الأرباح النقدية الموزعة، وبالتالي شهد مؤشر السوق تراجعاً في بعض جلسات الأسبوع. 

وتوقع أن يشهد السوق بعض الهدوء خلال الأسبوع المقبل، خاصة بعد استحقاق الأرباح لعدد كبير من الشركات وخاصة القيادية مثل البنوك.

 

ترشيحات:

أسهم دبي تعود للمربع الأخضر بمكاسب مليارية

سوق أبوظبي يسجل أعلى سيولة في 2019

تحليل: أرادت أوبر احتكار السوق من كريم.. فهل ستنجح؟

فنادق الإمارات.. إشغال قياسي مرتقب بعطلة الربيع

أسعار الذهب الإماراتي تواصل تراجعاتها.. الخميس