TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فنادق الإمارات..طفرة مرتقبة بموسم الربيع

فنادق الإمارات..طفرة مرتقبة بموسم الربيع
سياح أمام أحد الفنادق بإمارة دبي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: تتأهب فنادق دولة الإمارات لاستقبال موسم قياسي للإشغال خلال موسم عطة الربيع التي ستبدأ مع نهاية مارس الجاري.

وتوقع خبراء لـ"مباشر": أن تؤسس فنادق الدولة مرحلة جديدة من الانتعاش خلال "الربيع" بعد ما شهدته من نشاط كبير بالأشغال خلال دورة الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية ومعرضي الدفاع الدولي "آيدكس" والدفاع البحري "نافدكس" والتي أقيمت مؤخراً بإمارة أبوظبي، إضافة إلى احتفالات رأس السنة الصينية.

الموعد المفضل

ويتزامن موسم الربيع الذي بدأ بالدولة رسمياً يوم 21 مارس الجاري مع بدء إجازة نصف العام الدراسي وهو الموعد الذي تفضل فيه العائلات والأسر قضاء وقت ممتع بأحد الفنادق بعيداً عن الضغط وروتين الحياة.

وتعول الفنادق بشكل كبير على عطلة الربيع المدرسية في تحسين أدائها مستفيدة من تدفق العائلات الخليجية التي باتت تفضل قضاء تلك الفترة بدبي لتنوع المنتج السياحي.

*السيسي وولي عهد أبوظبي يشهدان توقيع اتفاقيات بـ4 مجالات

*أهم ما حدث في اقتصاد الإمارات اليوم خلال نشرة "مباشر"

وأكد الخبراء أن ذلك الموسم تشتد فيه المنافسة بين الفنادق وشركات الطيران بهدف استقطاب أكثر عدد ممكن من السائحين وذلك من خلال طرح عروض متنوعة وتخفيضات بالأسعار غير معتادة.



معدلات قصوى

ورجح كريستيان بودا نائب الرئيس الإقليمي في مجموعة "روتانا" أن يرتفع إشغال فنادق الدولة خلال تلك العطلة المدرسية التي تتزامن مع ذروة الموسم السياحي للمعدلات القصوى، وذلك سط مؤشرات أولية بتزايد الحجوزات بالسوق المحلي.

وأضاف أن دولة الإمارات تشكل الوجهة الأولى للمسافرين القادمين من الدول المجاورة بغرض العمل أو الترفيه، لا سيما مع الأحداث والفعاليات العالمية التي تستضيفها الدولة في هذه الفترة.

ومع درجات الحرارة المعتدلة خلال هذه الفترة من العام، توقع كريستيان بودا أن يصل إشغال فنادق روتانا خلال عطلة الربيع إلى أعلى مستوياته.

وأكد أن فترة الإجازات هي عامل جذب مهم للمزيد من الزوار وتعد من الفترات المهمة لقطاع الفنادق في دبي، حيث تستقطب شريحة مختلفة من النزلاء وخصوصاً العائلات.

ولفت إلى أن النسبة الأكبر من النزلاء ستكون من السياح الروس والألمان، بسبب تزامن عيد الفصح الذي يبدأ في 21 أبريل المقبل مع موسم الربيع الذي يمتد إلى 21 يونيو 2019.

ترويج ومشاهد 

ولجذب أكبر عدد سياحي في تلك الفئة بالمناسبات أصبح القطاع الفندقي بالدولة يوفر بشكل ملحوظ متطلبات السائحين للاحتفال بعيد الفصح والربيع والمتمثلة بالمأكولات والمشروبات التي تناسب احتياجاتهم.

وتتعاون الجهات المسؤولة عن السياحة بدبي وأبوظبي مع الكثير من شركات السياحة للترويج للمشاهد والأماكن السياحة بالدولة التي تضم إمارة دبي الساحرة.

Related image

الخليج يتصدر

وعلى ذات الصعيد، لفت الرئيس التنفيذي لفنادق تايم إلى أن أغلب الحجوزات التي بدأت فعلياً في التدفق لفنادق الدولة وفي مقدمتها "دبي" جاءت من السوق المحلي ودول الخليج ككل.

وأشار محمد عوض الله، إلى أن الفندق قام خلال تلك الفترة بإطلاق عدة عروض لجذب الزوار من المواطنين والمقيمين في الإمارات ودول الخليج، وتطوير عدد من الأنشطة.

وأكد أن الدور الكبير الذي تلعبه شركات الطيران بالدولة من خلال المزايا السعريةبالخطوط الاقتصادية سيواصل المساهمة في جذب أعداد هائلة من السياح للدولة.

وتوقع أن يواصل القطاع السياحي في الإمارة نموه المرتفع خلال الفترة المقبلة بوتيرة تفوق معدلات النمو في الوجهات الأخرى.

إشغالات مرتفعة 

ووفقاً للبيانات الرسمية المعلنة من قبل الهيئات السياحية بالدولة فإن عدد الزائرين الذين استقبلتهم فنادق الدولة بلغ نحو 25.3 مليون زائر خلال 2018 مقابل 24.7 مليون زائر خلال عام 2017.

وأظهرت الإحصاءات، أوردتها أن نسبة إشغال الفنادق ارتفعت إلى أكثر من 70% خلال العام الماضي، مع ازدياد عدد زوار الإمارات الأجانب مقارنة بـالفترة نفسها من العام الماضي.

Image result for The most beautiful hotels in Dubai and the sights of Dubai

20  مليوناً 

وفي دبي، ارتفع عدد زوار دبي الأجانب بنسبة 0.24% بتلك الفترة ليتجاوز 14.30 مليون سائح، وزاد متوسط إشغال الغرف الفندقية بالإمارة إلى نسبة 77%.

ودبي تسعى وبقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

 


 وفي أبوظبي، ارتفع عدد زوار أبوظبي الأجانب بنسبة 0.4% تقريباً ليتجاوز 4.573 مليون سائح، وارتفع متوسط إشغال الغرف الفندقية بالإمارة إلى نسبة 70%.

ومن المتوقع أن تسجل العاصمة أرقاماً قياسية جديدة خلال السنوات المقبلة، خصوصاً بعد افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، وإعادة افتتاح موقع قصر الحصن الذي من المتوقع أن يكون نقطة جذب هامة في عام 2019، إلى جانب العديد من الفعاليات والبرامج العالمية التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

 Image result for abu dhabi hotels

ترشيحات:

 - بعد صفقة أوبر وكريم.. 4000 موظف حالياً.. أصحاب ثروات مستقبلاً

 - بالصور.. السيسي يستقبل ولي عهد أبوظبي

 - بالصور.. إطلاق أول مشروع يعزز الاستدامة في الشارقة