TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين" توقع اتفاقية بيع البنية التحتية للأبراج بـ2.52 مليار ريال

"زين" توقع اتفاقية بيع البنية التحتية للأبراج بـ2.52 مليار ريال
عامل يقوم بصيانة برج للهاتف النقال
زين
ZAIN
1.03% 490.00 5.00
زين السعودية
7030
0.14% 13.82 0.02

الرياض- مباشر: أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) عن توقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير البنية التحتية للأبراج بقيمة 2.52 مليار ريال.

وقالت شركة "زين"، في بيان على "تداول"، إن الاتفاقية تم توقيعها مع شركة آي اتش اس القابضة المحدودة.

وأوضحت أنه تم بيع البنية التحتية لـ 8100 برج وإعادة استئجارها لمدة 15 سنة مع إمكانية التمديد. بالإضافة لبناء 1500 برج آخر على مدى السنوات الـ6 المقبلة.

وقالت إنه تم زيادة قيمة الاتفاقية من 2.43 مليار ريال إلى 2.52 مليار ريال.

وأضافت أنه سيتم استخدام عوائد البيع لتخفيض تمويل المرابحة المشترك بمقدار 2.52 مليار ريال مما يؤدي إلى تخفيض الأعباء التمويلية، والتركيز على الأعمال الأساسية للشركة وتطوير البنية التحتية مع توفير في الاستثمار.

وأشارت إلى أن تفعيل الاتفاقية خاضع لموافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات الممولة. وسيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية حيال هذا الأمر.

وقالت إن أسباب البيع هو التركيز على عمليات الشركة الأساسية، وتقليل تكاليف تمويل المرابحة.

وقالت إن الأثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها يتمثل في تطوير العمليات، عبر تقليل التكاليف الرأسمالية، وزيادة كفاءة شبكة الاتصال.

وقالت الشركة إنه سيتم استخدام عوائد البيع لتخفيض تمويل المرابحة المشترك بمقدار 2.52 مليار ريال مما يؤدي إلى تخفيض الأعباء التمويلية، والتركيز على الأعمال الأساسية للشركة وتطوير الخدمات.

ووافق مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)، في 27 نوفمبر 2018، على العرض المقدم من شركة آي اتش اس القابضة المحدودة لبيع وإعادة تأجير البنية التحتية لأبراج زين، بقيمة 2.43 مليار ريال.