TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين السعودية" تتفق على بيع أبراج مقابل 2.43 مليار ريال

"زين السعودية" تتفق على بيع أبراج مقابل 2.43 مليار ريال
مبنى تابع لشركة زين السعودية
زين
ZAIN
0.81% 499.00 4.00
زين السعودية
7030
-8.83% 12.60 -1.22

الرياض ـ مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)، أمس الثلاثاء 27 نوفمبر، على العرض المقدم من شركة آي اتش اس القابضة المحدودة (IHS Holding Limited) لبيع وإعادة تأجير البنية التحتية لأبراج زين.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليو الأربعاء، إنه تم الاتفاق على بيع البنية التحتية لـ 8.1 ألف برج، بقيمة 2.43 مليار ريال (648 مليون دولار أمريكي)، وإعادة استئجارها لمدة 15 سنة مع إمكانية التمديد لـ 5 سنوات إضافية.

وأشارت إلى أن الاتفاق تضمن بناء 1.5 ألف برج أخرى على مدى السنوات الـ 6 المقبلة.

وأوضحت الشركة أنه سيتم استخدام عوائد البيع لتخفيض تمويل المرابحة المشترك بمقدار 2.43 مليار ريال مما يؤدي إلى تخفيض الأعباء التمويلية، والتركيز على الأعمال الأساسية للشركة وتطوير البنية التحتية مع توفير في الاستثمار.

وقالت إنه بموجب شروط الاتفاقية، لا تبيع زين السعودية سوى هيكل البرج فقط، أما كافة المعدات الأخرى من هوائيات الاتصالات اللاسلكية تبقى ملك زين السعودية.

ونوهت الشركة إلى أن الاتفاق النهائي خاضع لموافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات الممولة، وسيتم الإعلان عن أية تطورات جوهرية حيال هذا الأمر.

وأعلنت الشركة في شهر أكتوبر 2017، عن استمرار مناقشاتها مع تحالف بقيادة شركة آي أتش أس القابضة المحدودة، وشركة تاور شير مانجمنت المحدودة؛ لدراسة بيع أبراجها، وذلك بعد انتهاء الفترة الحصرية للمفاوضات.

وكان مجلس إدارة الشركة قد وافق، في وقت سابق على الدخول في مفاوضات حصرية لبيع وإعادة استئجار أبراجها مع تحالف بقيادة شركة آي أتش أس القابضة المحدودة، وشركة تاور شير مانجمنت المحدودة. 

وأنهى سهم زين السعودية تعاملات أمس الثلاثاء، مرتفعا بنسبة 1.24%، ليصل إلى مستوى 6.53 ريال.

ترشيحات:

"زين السعودية" تقفز بأرباحها لـ48 مليون ريال في الربع الثالث

تقرير: نتائج "زين" السعودية بالربع الثالث مفاجئة..ومستهدف السهم 6.9 ريال

"ضوئيات" و"زين السعودية" يتفقان على تقديم خدمات الإنترنت عالي السرعة

"زين" الكويتية تُحول جميع أسهم "النهار للاستشارات" لصالحها