TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تُرسي 6 مناطق لوجستية وتجارية باستثمارات30 مليار جنيه

مصر تُرسي 6 مناطق لوجستية وتجارية باستثمارات30 مليار جنيه
جولة بالمناطق اللوجستية التي تم طرحها

القاهرة - مباشر: أعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية المصري، عن ترسيه 6 مناطق "لوجستية-تجارية" على مجموعة من المستثمرين والمطورين، بقيمة استثمارية تقدر بـ30 مليار جنيه.

وأوضح بيان للتموين المصرية، اليوم الأربعاء، أن المناطق تقع في محافظات (الفيوم، المنوفية، الشرقية، الأقصر، البحيرة، الدقهلية)، بهدف إقامة مناطق لوجستية ومراكز تجارية نوعية وأسواق تجارية حديثة.

              *وزير: زيادة معاش تكافل وكرامة بمصر اعتباراً من يوليو 2019

            *حماية المنافسة بمصر يفصح عن "مخاوفه" بشأن صفقة أوبر وكريم

من جهته، قال مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه سيتم طرح 6 فرص جديدة في باقي المحافظات تباعاً بهدف تغطية 17 محافظة من إجمالي 27 محافظة، وبنسبة تغطية تقدر بنسبة 63%، في أقل من سنتين، وبإجمالي مساحات تقدر بـ340 فداناً وتوفر 100 ألف فرصة عمل مباشرة ونحو 300 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأكد إبراهيم عشماوي، أنه لأول مرة منذ إنشاء جهاز تنمية التجارة الداخلية يتم طرح وترسية 6 فرص استثمارية في 6 محافظات، ويتقدم للطلب على هذه الفرص الاستثمارية 14 شركة محلية وإقليمية وأجنبية.

وأضاف أنه بذلك تصل التغطية التجارية لـ11 محافظة من إجمالي 27 محافظة.

وبين مساعد وزير التموين، أن المناطق اللوجستية تتضمن إقامة مخازن وأسواق جملة ونصف جملة وأنشطة فرز وتعبئة وتغليف وتبريد وتجميد ومناطق تجارية كبرى وحديثة لتوفير احتياجات المحافظة من السلع الأساسية وغيرها من السلع، بما يحقق استقرار الأسعار وتقليل حلقات التداول.

ترشيحات:

التموين المصرية تناقش استعدادات شهر رمضان مع الموردين

التموين المصرية تطالب المنافذ بإعلان قائمة أسعار السلع

المصيلحي: صرف الأرز على بطاقات التموين في مصر..أبريل المقبل

مصر تطلب 45 ألف طن زيت طعام في مناقصة عالمية

التموين المصرية: مدة استخراج بطاقة التموين لا تتعدى 16 يوماً