TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك" تتقدم لـ"المنافسة السعودية" بطلب للاستحواذ على 25% من "الرازي"

"سابك" تتقدم لـ"المنافسة السعودية" بطلب للاستحواذ على 25% من "الرازي"
الشركة السعودية للصناعات الأساسية- سابك
سابك
2010
-2.00% 78.40 -1.60

الرياض – مباشر: كشفت هيئة المنافسة السعودية، اليوم الأربعاء، عن تقدم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بطلب للاستحواذ على ما نسبته 25% من رأسمال الشركة السعودية للميثانول (الرازي).

وقالت هيئة المنافسة في بيان لها، إن عملية التركز الاقتصادي تتم من خلال استحواذ "سابك" على الحصص الإضافية بـ"الرازي" والمملوكة للشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول، والتي تعتبر شريك "سابك" في شركة الرازي.

 * إنفوجرافيك.. أرباح أكبر 10 بنوك خليجية في 2018

 * المملكة القابضة تعلن حصيلة بيع حصتها في كريم

ودعت هيئة المنافسة، المهتمين بإبداء آرائهم في هذا التركز الاقتصادي خلال مدة لا تزيد عن 15 يوماً من تاريخ الإعلان.

ووقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، في 4 ديسمبر الماضي، اتفاقية تمديد الشراكة مع الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول.

وبموجب الاتفاقية، تقوم سابك بشراء 50% من حصة الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول (25% من كامل أسهم الشركة السعودية للميثانول (الرازي) مقابل 150 مليون دولار.

وترتفع حصة "سابك" إلى 75% في الشركة السعودية للميثانول (الرازي)، مقابل 25% حصة للشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول.

يذكر أن عملية التركز الاقتصادي هي: كل عمل ينشأ عنه نقل كلي أو جزئي لملكية أو حقوق انتفاع من ممتلكات أو حقوق أو أسهم أو حصص أو التزامات منشأة إلى أخرى، من شأنه أن يمكن منشأة أو مجموعة منشآت من الهيمنة بصورة مباشرة أو غير مباشرة على منشأة أو مجموعة منشآت أخرى.

وتتم عن طريق الاندماج أو الاستحواذ أو التملك، أو الجمع بين إدارتين أو أكثر بإدارة مشتركة أو أية وسيلة تؤدي إلى قيام حالة التركز الاقتصادي.

ترشيحات:

مسؤول بوزارة الحج: لا تأثير لـ"عمرة المضيف" على حصة الشركات

السعودية ترفع الحظر عن 11 نوعاً من المبيدات الزراعية

النقل العام السعودية تحرص على استمرار خدمات أوبر وكريم..بأسعار تنافسية

أرامكو تستأجر أرضاً من مكديرموت لإقامة منشأة لخدمات النفط