TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء البحرين يطلق برنامجاً لتوظيف أطباء

رئيس وزراء البحرين يطلق برنامجاً لتوظيف أطباء
خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني

مباشر: أطلق الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء في مملكة البحرين، برنامجاً لتوظيف 240 طبيباً بحرينياً حديث التخرج، ضمن أبرز القرارات خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي في جلسته الاعتيادية اليوم الاثنين.

وأوضح خليفة بن سلمان، أن البرنامج سينفذ على مدى سنتين بدءاً من هذا العام 2019، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

  * رئيس وزراء البحرين يطلق البرنامج الوطني للتوظيف

  * ما هو مشروع أجندة الأعمال الوطنية في البحرين؟

 

ويقوم هذا البرنامج على تأهيل الأطباء للعمل في المراكز الصحية والمستشفيات العامة والخاصة أو لفتح عيادات خاصة بهم والعمل فيها من غير إشراف، بعد تأهيلهم وفق برنامج تدريبي في جامعة الخليج العربي تم إعداده خصيصاً لهذا الغرض ويتناول جميع التخصصات الطبية.

وكذلك قرر مجلس الوزراء البحريني، تعديل معايير ومتطلبات تراخيص مزاولي المهن الصحية بحيث يتسنى للخريجين البحرينيين الحاصلين على شهادة الماجستير في طب العائلة من فتح عيادات خاصة متخصصة في طب العائلة.

 وكلف الأمير خليفة، المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق العمل «تمكين» بمباشرة العمل في البرنامج المذكور.

وفي فبراير الماضي، تم إطلاق البرنامج الوطني للتوظيف في المملكة، لخلق مزيد من فرص العمل للمواطنين.

ويشكل البرنامج الوطني للتوظيف خطة وطنية لزيادة فرص التوظيف للمواطنين في سوق العمل، حيث يقوم على 4 مبادرات رئيسية، الأولى هي إطلاق حملة توعوية شاملة لتسجيل المواطنين الباحثين عن فرص العمل وفق آليات وإجراءات تسجيل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

 

ترشيحات:

بورصة البحرين تهبط للجلسة الثالثة على التوالي

"المركزي البحريني" يصدر أذونات خزانة بـ70 مليون دينار

"الأرصاد البحرينية" تحذر من أمطار رعدية بطقس اليوم