TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تزيح الستار عن مركز الثورة الصناعية الرابعة

أرامكو السعودية تزيح الستار عن مركز الثورة الصناعية الرابعة
شعار شركة الزيت العربية السعودية- أرامكو

الرياض – مباشر: أزاحت شركة الزيت العربية السعودية - أرامكو، الستار عن مركز الثورة الصناعية الرابعة؛ أحدث مبادراتها لتطوير التقنية الرقمية المتطورة، مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، والبيانات الضخمة التي تنطوي على ميزة تنافسية كبيرة.

وقالت الشركة في بيان لها، إن جهود الابتكار التقني والرقمي تسهم بتحقيق نقلة نوعية في الطريقة التي تمارس بها أرامكو السعودية أعمالها.

 * وزير الحج والعمرة السعودي: إطلاق 6 تأشيرات جديدة

 * "سكني" يطلق مبادرة القرض الحسن للمدنيين فوق 50 عاماً بالسعودية

وأضافت، أن استثمارها في التفوق التقني يحقق الاستفادة لقطاع النفط والغاز، من الفرص في ظل اقتصاد عالمي يستغل الآفاق الواسعة والإمكانات الكبيرة المتنامية لما يعرف بالثورة الصناعية الرابعة.

وتم تصميم المركز لتشجيع الموظفين الشباب والمتمرسين في مجال التقنية، الذين سيسيرون بالشركة على طريق المستقبل

وقال رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين حسن الناصر، إن هناك مزيداً من الإنجازات التي تتطلع الشركة لتحقيقها.

وأضاف: "نحن متحمسون بشأن قدرات مركزنا للثورة الصناعية الرابعة، سيضطلع المركز بدور أساس في دفع عجلة التحول الرقمي في مختلف إدارات أرامكو السعودية، وبدور محوري في تحقيق نقلة نوعية في أعمالنا، من خلال تقنيات تعتمد بشكل أكبر على الخصائص الرقمية، وفتح الآفاق في الوقت نفسه لنماذج أعمال وتشغيل جديدة".

ويشتمل مركز الثورة الصناعية الرابعة على 3 مناطق؛ هي: منطقة الذكاء الاصطناعي، والتميز البيئي، ومراكز الواقع الافتراضي والمحاكاة

وأعيد تصميم 2500 متر مربع من مساحات المكاتب في برج "المدرا" خلال عملية الإنشاء، ويضم مركز الثورة الصناعية الرابعة 279 متراً مربعاً من شاشات العرض الجدارية وبرقعة نقاط ضوئية إجمالية أكثر من 109 ملايين نقطة ضوئية، توفر قدرات تفاعلية وتعاونية، وتساند المحتوى الرقمي الابتكاري وتحليلات البيانات المتقدم.

ترشيحات:

أكوا باور السعودية تحدد موعد طرح أسهمها للاكتتاب العام

العمل السعودية تطلق مبادرة لتوطين محتوى العقود الحكومية

بعد تعيينه محافظاً لهيئة الصناعات العسكرية.. أحمد العوهلي يستقيل من "سبكيم"