TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماكرون: بريطانيا تخاطر بالبريكست الصعب حال رفض البرلمان الصفقة مجدداً

ماكرون: بريطانيا تخاطر بالبريكست الصعب حال رفض البرلمان الصفقة مجدداً

مباشر: يرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن المملكة المتحدة تخاطر بتنفيذ البريكست الصعب حال رفض البرلمان للصفقة مرة أخرى.

وقال ماكرون في تعليقات مع المراسلين، اليوم الخميس، إن رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي طلبت تمديد موعد البريكست من الناحية الفنية في حالة الحصول على التأييد في البرلمان البريطاني.

وأضاف أنه منفتح بشكل شخصي تجاه فكرة التمديد والذي يجب أن يكون قصيراً قدر الإمكان في حالة التصويت الإيجابي على الصفقة.

وكانت ماي تعرضت للهزيمة في البرلمان مرتين في يناير الماضي ومارس الجاري بعد رفض المشرعون البريطانيون صفقتها المقترحة لتنظيم العلاقة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد البريسكت.

وتابع الرئيس الفرنسي: لكن نحن في حاجة كي نتمتع بالوضوح مع أنفسنا ومع أصدقاؤنا البريطانيون ومع الشعب، أن أول شيء تم التفاوض بشأنه كان اتفاقية انسحاب لمدة عامين، ولا يمكن إعادة التفاوض بشأنه.

وأوضح إلى أن الأمر الثاني هو إذا كان هناك رفض للصفقة في البرلمان، فإننا سوف نتحرك نحو خيار البريكست بدون صفقة، قائلاً: "ونحن جميعاً نعلم ذلك".

وكان تقرير صحفي أفاد بأن الاتحاد الأوروبي وافق على تمديد موعد البريكست حتى 22 مايو المقبل بدلاً من مقترح ماي بتأجيله حتى أواخر يونيو المقبل، لكن بشرط إقرار البرلمان صفقة الخروج في الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن تطرح صفقة البريكست مرة أخرى أمام البرلمان البريطاني في الأسبوع المقبل من أجل التصويت عليها.