TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحيفة: الاتحاد الأوروبي يعتزم تأجيل البريكست حتى 22 مايو

صحيفة: الاتحاد الأوروبي يعتزم تأجيل البريكست حتى 22 مايو

مباشر: ذكر تقرير صحفي أن الاتحاد الأوروبي يعتزم تقديم اقتراح لرئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي لتأجيل البريكست لمدة شهرين، شريطة موافقة البرلمان على اتفاقية الخروج الأسبوع المقبل.

ويجتمع قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم لمناقشة طلب تريزا ماي تمديد البريكست حتى 30 يونيو المقبل.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" نقلاً على مسودة مسربة من مناقشات الاجتماع، اليوم الخميس، أنه لا يمكن تمديد البريكست لما بعد 22 مايو على أساس أن رئيس الوزراء البريطانية قالت إن المملكة المتحدة لا تنوي المشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي في نهاية ذلك الشهر.

وجاء في الوثيقة: "يلتزم المجلس الأوروبي بالموافقة  قبل 29 مارس 2019، على تمديد حتى 22 مايو، شريطة موافقة مجلس العموم البريطاني على اتفاقية الانسحاب الأسبوع المقبل" وفقاً للصحيفة.

وتابعت الوثيقة: "بالنظر إلى أن المملكة المتحدة لا تنوي إجراء انتخابات للبرلمان الأوروبي، فلا يمكن تمديد هذا التاريخ بعد ذلك".

وذكرت الصحيفة أن أي اقتراحات تنوي رئيسة وزراء بريطانيا تقديمها إلى الاتحاد الأوروبي لابد أن تكون متوافقة مع صفقة البريكست.

وكان رئيس المفوضية الأوروبية صرح بأن قادة الكتلة سيعقدون اجتماعاً طارئاً الأسبوع المقبل حال رفض البرلمان البريطاني صفقة البريكست للمرة الثالثة

وفي تصريحات له أمس، حذر جان كلود يونكر من تأجيل البريكست حتى انتخابات البرلمان الأوروبي.