تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"البركة": أنفقنا 10 ملايين دولار على الجانب التكنولوجي

الرئيس التنفيذي لـ"البركة": أنفقنا 10 ملايين دولار على الجانب التكنولوجي
عدنان يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية

مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية BARKA، المدرجة في سوقي البحرين وناسداك دبي، أهمية القطاع التكنولوجي الذي بدأ بالنمو بشكل كبير حيث تم إنفاق أكثر من 10 ملايين دولار على الجانب التكنولوجي.

وأشار عدنان يوسف، على هامش الجمعية العمومية المنعقدة أمس الأربعاء، نقلاً عن صحيفة الوطن، إلى أهمية الجانب التكنولوجي الذي على أساسه قامت مجموعة البركة بإنشاء موضوع البصمة منذ يومين تقريباً.

*الفيدرالي يثبت معدل الفائدة ولا يرى أي زيادة بـ2019

*المركزي البحريني يخفض معدلات الفائدة على الودائع لشهر واحد

 

ولفت الانتباه إلى إنشاء المجموعة في أكتوبر الماضي بنكاً رقمياً في ألمانيا لتقديم الخدمات المالية الإسلامية للأشخاص المتواجدين فيها بالأخص للجالية التركية والتي تقدر بنحو أربعة ملايين شخص هناك.

وأكد عدنان يوسف وجود خطة توسعية اتجاه الشرق لتواجد سوق كبير وواعد بالأخص في منطقتي أندونيسيا والصين والتي تقدر فيها حجم الاستثمارات بحدود 150 إلى 200 مليون دولار تقريباً وعلى حسب نوع المشروع في هذه الدول.

وعلى هامش انعقاد الجمعية العمومية لمجموعة البركة المصرفية، ذكر عدنان يوسف وجود دراسة لعمل مشروع البنك الرقمي الذي تم فتحه في ألمانيا وعلى هذا الأساس سيكون هناك توجه كامل من قبل مجموعة البركة المصرفية لجميع الوحدات للتركيز في موضوع الرقمنة والأخذ به.

 ووافق مساهمو البركة المصرفية على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2018، بنسبة 3% من رأس المال المدفوع، أى ما يعادل 3 سنتات أمريكية للسهم الواحد بقيمة 37.3 مليون دولار أمريكي.

وفي عام 2018، حققت المجموعة أرباحاً عائدة على مساهميها بقيمة 129.083 مليون دولار، مقابل نحو 129.028 مليون دولار في عام 2017.

 

ترشيحات:

مساهمو "البركة المصرفية" يقرون التوزيعات السنوية

رئيس وزراء البحرين يصدر قراراً للتسجيل العقاري

ملك البحرين يصدر أمراً ملكياً بشأن المرأة العاملة