TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء البحرين يصدر قراراً للتسجيل العقاري

رئيس وزراء البحرين يصدر قراراً للتسجيل العقاري
الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء

مباشر: أصدر الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، قراراً رقم (4) لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون التسجيل العقاري الصادر بالقانون رقم (13) لسنة 2013 الصادرة بالقرار رقم (10) لسنة 2016.

وقالت وكالة أنباء البحرين- بنا، إنه جاء في المادة الأولى من القرار: يُستبدل بنصي المادتين (2) و(63) من اللائحة التنفيذية لقانون التسجيل العقاري الصادر بالقانون رقم (13) لسنة 2013 الصادرة بالقرار رقم (10) لسنة 2016، النصان الآتيان:

مادة (2): تتولى إدارة المسح العقاري، بمعرفتها أو من خلال أحد المكاتب المساحية الخاصة وبناء على رغبة المالك أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي إجراء المسح الأولي ووضع علامات الحدود للعقارات، وتُصدر شهادات المسح بعد اعتمادها من قبل الإدارة.

*ملك البحرين يصدر أمراً ملكياً بشأن المرأة العاملة

* مسح.. صادرات البحرين تتزايد 10% خلال فبراير.. والسعودية والإمارات بالصدارة

 

مادة (63): يجب أن يرفق بطلب القيد، فضلاً عن المحرر المراد قيده كافة الأوراق والمستندات المؤيدة للبيانات الواردة بالطلب وكذلك وثيقة الملكية بالنسبة للتصرفات الرضائية وفي حالات الوصية أو الوقف أو الهبة ما عدا الهبات الملكية والأحكام النهائية الصادرة بتثبيت الملكية.

وجاء في المادة الثانية من القرار أن "على رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية".

 

ترشيحات:

"مطار البحرين" يستعد لسباق فورمولا 1

"القابضة للنفط والغاز" تعتزم تمويل صادرات سعودية بـ300 مليون دولار