TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الأمة الكويتي يُقر مشروع قانون هيئة الغذاء

مجلس الأمة الكويتي يُقر مشروع قانون هيئة الغذاء
مقر مجلس الأمة الكويتي

الكويت – مباشر: وافق مجلس الأمة في جلسته التكميلية في المداولة الثانية على مشروع القانون بتعديل قانون إنشاء الهيئة العامة للغذاء والتغذية لتأمين سلامة الغذاء والتغذية حماية لصحة المستهلك من الأمراض والأوبئة.

وحسب "كونا"، تشمل التعديلات الرقابة والتفتيش على جميع المواد الغذائية، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وخلوها من الأمراض والتصدي لانتشار الأغذية الفاسدة.

 * الكويت تطلب معلمين من 3 دول عربية.. ومصر ليست بالقائمة

 * الكويت توقع 8 اتفاقيات مع الولايات المتحدة..على هامش زيارة بومبیو

ونص القانون الذي تم إقراره بجلسة أمس على تشديد العقوبات وتفصيلها لاسيما بعد انتقال مسؤولية مراقبة الغذاء من بلدية الكويت إلى الهيئة العامة للغذاء والتغذية.

وجاءت نتيجة التصويت على مشروع القانون في مداولته الثانية بموافقة 43 عضواً، وعدم موافقة عضو واحد وامتناع عضو واحد من إجمالي الحضور البالغ عددهم 45 عضواً.

وكان مجلس الأمة انتقل في جلسته التكميلية إلى مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية عن مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (112) لسنة 2013 بشأن إنشاء الهيئة العامة للغذاء والتغذية (الذي أقر في المداولة الأولى) والتعديلات المقدمة عليه.

وشمل القانون على حظر بيع أو تداول الأغذية المستوردة قبل تقرير صلاحياتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات المقررة، وتتحفظ الهيئة على هذه المواد للتحقق من مطابقتها للمواصفات وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي في الأماكن التي تحددها ويحظر على صاحب الشأن التصرف فيها قبل الإفراج النهائي عنها.

ترشيحات:

* تقرير: المركزي الكويتي يطلب البنوك بكشوفات لسحوبات بطاقات الائتمان

* إيرادات الخطوط الجوية الكويتية ترتفع بنحو 11% خلال 2018