TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت توقع 8 اتفاقيات مع الولايات المتحدة..على هامش زيارة بومبیو

الكويت توقع 8 اتفاقيات مع الولايات المتحدة..على هامش زيارة بومبیو
جانب من اللقاء

الكويت - مباشر: قال نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الخارجیة، الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، أن بلاده وقعت، اليوم الأربعاء، 8 اتفاقيات مع الولايات المتحدة، على هامش زيارة وزير خارجية أمريكا، مایك بومبیو.

وأوضح الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، أنه تم التوقیع على 8 وثائق ما بین اتفاقیات ومذكرات تفاھم مع الولايات المتحدة، لیصبح عدد الاتفاقيات بين الجانبين 18 وثیقة ما بین اتفاقیة ومذكرة تفاھم وخطابات نوایا، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

               --الكويت تطلب معلمين من 3 دول عربية..ومصر ليست بالقائمة

          --الكويت تشهد ثالث أعلى قيمة تداولات عقارية خلال 10 سنوات

جاء ذلك خلال زيارة مايك بومبيو، إلى دولة الكویت للمشاركة في أعمال الدورة الثالثة للحوار الاستراتیجي بین الدولة العربية والولایات المتحدة، والتي تنعقد تحت شعار "تعزیز الشراكة الاستراتیجیة".

ونوه الوزير الكويتي، إلى أنه یشارك في الحوار الاستراتیجي 23 قطاع مختلف من البلدین.

وألمح، إلى أنه تم عقد عدد 55 اجتماعا تحضیریا للدورة الثالثة للحوار الاستراتیجي وذلك خلال الفترة (سبتمبر 2017 - مارس 2019).

وذكر الصباح، أن إجمالي الاستثمارات الكویتیة في الولایات المتحدة بلغ ما یقارب 380 ملیار دولار أمریكي، تشمل قطاعات البنوك والمصارف والعقار والطاقة، مضيفاً أن التبادل التجاري بین البلدین سجل 8 ملیار دولار لعام 2017.

ومن جانبه، أعرب بومبیو عن تطلعه لاستمرار نسق التعاون المتین القائم بین البلدین الصدیقین في مختلف المجالات وعلى كافة المستویات، مشیدا بمستوى التعاون الثنائي في إطار عضویة البلدین في مجلس الأمن.

ترشيحات:

أعيان العقارية تبيع عقار بالكويت بـ1.65 مليون دينار

41 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية