TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم الشارقة يفتتح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

حاكم الشارقة يفتتح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي
حاكم الشارقة خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ8 للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي

دبي - مباشر: رحب الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضيوف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ8.

وقال بحسب وكالة وام الإماراتية: "نرحب بضيوفنا الكرام، ونتمنى لهم إقامة سعيدة في الشارقة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة".

* الإمارات تدشن 3 مشاريع رئيسية للطاقة الشمسية في الكاريبي

*  تأسيس مشروع ضخم لتوليد الطاقة الشمسية بدبي

وأضاف حاكم الشارقة: "المنتدى طرح البنى التحتية والتشريعات الملائمة والخدمات والمبادرات الاستراتيجية، وهذا ربما لن يكون شيئاً جديداً بالنسبة للآخرين".

وتابع: "عندما أتت هذه النظم إلى بلادنا أسرعنا إلى تطبيقها، ووقعنا في مشاكل عدة، فنحن وضعنا هذه النظم دون أن نهيئهم لذلك، فالموظف في الحكومة أصبح كالبطة العرجاء، مرة يستخدم النظام الجديد، ومرة يرجع إلى القديم لعدم معرفته بالوسيلة لإقناع الآخرين، والآن معظم موظفي الحكومة هم خريجو جامعات متخصصة، ويستطيعون تلبية هذه المتطلبات".

وأكمل: "على المجتمع أن يعرف الوسائل اللازمة لاستعمال هذه النظم والطرق الحديثة، والإمارات مجتمع شاب، ومعظم المواطنين فيه خريجو جامعات، والعدد يزداد، والبركة في كبار السن".

وتساءل حاكم الشارقة: "هل هؤلاء الموظفون يستطيعون قيادة المؤسسات؟ هذه العملية الحديثة تحتاج إلى القيادة، فهل نأتي بها من خارج المؤسسة لإدارة العملية، وعندنا تجربة (كهرباء ومياه الشارقة)، وطبقنا عليها هذه النظم، وغيرنا من الخارج في القيادة، وكان التطور في الداخل من القاعدة إلى أعلى".

وقال: "في السنة الماضية، استعملت هيئة كهرباء ومياه الشارقة النظم 100%، لكن هل يعقل ذلك في هذا المجتمع الذي فيه نسبة من كبار السن؟ نعم، تغلبنا على تلك المشاكل عبر الاتصال بهم ومساعدتهم، وأتمنى من الجميع أن يصل إلى هذه المستويات التي طرحناها".

 

ترشحيات:

تابعة لـ"الدار العقارية" تبيع برج المرجان بأبوظبي بـ289 مليون درهم

-  "إس بي إي" تعتزم افتتاح فندق جديد بدبي

الشارقة تعتمد الدفعة الأولى من مستحقي منح الأراضي السكنية والتجارية

إشراق للاستثمار تناقش تداول أسهمها بالسوق السعودي