TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تدشن 3 مشاريع رئيسية للطاقة الشمسية في الكاريبي

الإمارات تدشن 3 مشاريع رئيسية للطاقة الشمسية في الكاريبي
صور أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن تدشين 3 مشاريع للطاقة الشمسية في منطقة الكاريبي.

وأفادت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، أن المشاريع الثلاث في جزر الباهاما وبربادوس وسانت فنسنت وغرينادين، وذلك في إطار صندوق الشراكة بين الإمارات ودول البحر الكاريبي للطاقة المتجددة البالغة قيمته 50 مليون دولار، وكالة أنباء الإمارات "وام".

       --رئيس كازاخستان يتنحى عن منصبه بعد 30 عاماً في الحكم

     --الكويت تطلب معلمين من 3 دول عربية..ومصر ليست بالقائمة

وأوضحت الوزارة، أن القدرة الإنتاجية الإجمالية للمشاريع الثلاثة التي بدء العمل فيها في نوفمبر من العام الماضي، ستبلغ 2.35 ميجاواط من الطاقة الشمسية، و637 كيلوواط ساعة من سعة تخزين البطارية.

وستساهم المشاريع، في توفير استهلاك ما يفوق 895 ألف ليتر من الديزل، أي توفير نحو 1.1 مليون دولار سنويا، وتفادي إطلاق نحو 2.6 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سويا.

والجدير بالذكر، أن مبادرة المشاريع الثلاثة تعد أكبر استثمار في مجال الطاقة المتجددة ضمن منطقة الكاريبي، وهي ثمرة شراكة بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي وصندوق أبوظبي للتنمية الذي يمول المشاريع بالكامل وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" التي تقود عمليات إدارة وتنفيذ المشاريع.

ويشار، إلى أن تكاليف توفير الطاقة في جزر الباهاما وبربادوس وسانت فنسنت وغرينادين من الأكثر ارتفاعا على مستوى العالم، نظرا لاعتماد هذه الجزر على وقود الديزل لتوليد الطاقة.

ترشيحات 

الإمارات تصدر تحذيراً من شركات عملات مشفرة

الإمارات.. إطلاق "سيارة السعادة" لتمليك المواطنين مساكن