TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

13 قراراً للوزراء السعودي اليوم..أبرزها إشراف وزارة الاتصالات على البريد

13 قراراً للوزراء السعودي اليوم..أبرزها إشراف وزارة الاتصالات على البريد
جانب من جلسة مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان في اجتماعه اليوم الثلاثاء

الرياض- مباشر: رأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض.

وأصدر المجلس 13 قراراً وفقاُ لبيان وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة.

* الوليد بن طلال: ولي العهد مهندس إيقاف انهيار الاقتصاد السعودي

* التضخم بالسعودية يواصل تراجعه في فبراير على أساس سنوي  

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير الثقافة بالتباحث مع الجانب الروسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة السعودية ووزارة الثقافة في روسيا الاتحادية، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير الثقافة بالتباحث في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي بين وزارة الثقافة السعودية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق مجلس الوزراء على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي البحريني، وتفويض وزير الخارجية رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي البحريني، بالتوقيع على صيغة المحضر المشار إليه.

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي في مجال الملكية الفكرية بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية ومكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفوض مجلس الوزراء وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين الحكومة السعودية وحكومة الجمهورية اللبنانية، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل والتنمية الاجتماعية بين وزارة العمل السعودية ووزارة التوظيف والضمان الاجتماعي في مملكة إسبانيا.

وفوض مجلس الوزراء وزير التعليم بالتباحث مع الجانب السلوفيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم في السعودية ووزارة التعليم والعلوم والرياضة في سلوفينيا للتعاون العلمي والتعليمي، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وبعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الإعلام، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة أنباء برنسا لاتينا أمريكان الكوبية.

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير الخدمة المدنية رئيس اللجنة التحضيرية للتنظيم الإداري، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر مجلس الوزراء الموافقة على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر مجلس الوزراء ما يلي:

1 ـ تتولى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الإشراف على قطاع البريد، ووضع سياساته العامة وخططه التطويرية، واقتراح مشاريع أنظمته وتعديلاتها.

2 ـ تتولى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الاختصاصات التنظيمية والرقابية لقطاع البريد.

3 ـ قيام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع - هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات - بمراجعة الأنظمة الخاصة بقطاع البريد، والرفع عما يستلزم تعديله منها.

وقرر مجلس الوزراء استمرار صرف بدل (طبيعة عمل) بنسبة 20 % من راتب أول درجة في المرتبة لمن يمارس أعمالاً رقابية أو التحقيق - من منسوبي هيئة الرقابة والتحقيق - لمدة خمس سنوات اعتباراً من تاريخ 24 جمادى الأول 1440هـ، وفق الضوابط المحددة بالاتفاق بين وزارة الخدمة المدنية وهيئة الرقابة والتحقيق.

ووافق مجلس الوزراء على اللائحة التنظيمية لشؤون الأئمة والمؤذنين في الحرمين الشريفين.

ووافق مجلس الوزراء على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة.

ترشيحات:

محلل:عوائد أفضل لـ"تداول" بالمرحلة المقبلة بدعم الترقيات..وتمركز جيد بأسهم قيادية

صادرات الخام السعودي تواصل تراجعها بيناير.. وتقليص المخزونات للشهر الثامن

تحليل..الأجانب يرفعون حيازتهم من الأسهم السعودية بـ2.5مليار دولار..منذ بداية 2019

السعودية: إطلاق تطبيق "سكني" للأجهزة الذكية لتسهيل التواصل مع المستفيدين

التجارة السعودية تُشهر بصاحب منشأة لاستيراد المواد الغذائية