TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: إطلاق تطبيق "سكني" للأجهزة الذكية لتسهيل التواصل مع المستفيدين

السعودية: إطلاق تطبيق "سكني" للأجهزة الذكية لتسهيل التواصل مع المستفيدين
برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية

الرياض – مباشر: دشن برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان، اليوم الاثنين، نسخته الحديثة من تطبيق "سكني" للأجهزة الذكية، الداعمة لنظامي التشغيل "iOS" و"أندرويد".

ويقدِّم التطبيق للمستفيدين أكثر من 15 خدمة تمكنهم من الإطلاع على الخيارات والحلول السكنية والتمويلية التي يقدمها البرنامج للأسر الراغبة في الاستفادة من برامج وخيارات وزارة الإسكان بسهولة، ومن أي مكان، وفي كل الأوقات، إضافة إلى إمكانية معرفة المشاريع السكنية، وحجز المواعيد لزيارتها.

  *السعودية: معدل الزكاة لم يتغير.. والتعديل بطريقة احتساب الوعاء الزكوي

  *الملك سلمان يدعو رئيس الوزراء العراقي لزيارة السعودية

ويتضمَّن التطبيق الرسمي لبرنامج "سكني" عددًا من الخدمات يحتاجها المستفيدون، ابتداءً من التسجيل واستكمال البيانات، واستعراض قائمة المُسجَّلين والمستفيدين من الدفعات السابقة للبرنامج، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما يقدم التطبيق الحلول والمشاريع السكنية المتوافرة في كل منطقة ومدينة، كما يتيح إمكانية حجز المواعيد لزيارة المشاريع لاستكمال إجراءات الحجز النهائي في موقع المشروع.

وأشارت الوكالة إلى أن التطبيق يضمُّ كذلك دليلًا تفصيليًّا بإحصائيات المستفيدين، وإمكانية معرفة برامج الوزارة الأخرى، وتقديم المساعدة الإلكترونية، وكتابة الشكاوى والمقترحات، والأسئلة الشائعة حول البرنامج، وجميع الخيارات المتوافرة، وشروط الدعم لجميع المواطنين، كما يُقدِّم التطبيق خدمة التنبيهات، وتفضيل الخيارات المرغوب فيها، علاوةً على أخبار المركز الإعلامي للوزارة، وإمكانية الاطلاع على تقارير "سكني" الشهرية وتحميلها.

وبرنامج"سكني" هو أحد برامج وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية الذي تم إطلاقه عام 2017، وقدَّم حتى الآن أكثر من 783 ألف خيار سكني وتمويلي.