TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام مع مكاسب قطاع السيارات

محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام مع مكاسب قطاع السيارات

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، بدعم مكاسب قطاع السيارات ومع ترقب تطورات البريكست واجتماع الفيدرالي.

وارتفع قطاع السيارات بأكثر 2.4% ليكون الأفضل أداءً في البورصات الأوروبية، مع صعود سهم "فيات كرايسلر" بأكثر من 5% بعد تقرير لصحيفة "لوس إيكوس" الفرنسية ذكر أن "بيجو" قد تفضل فيات كمرشحة لعمليات الدمج المحتملة. 

ويترقب المستثمرون تطورات البريكست في ظل تحذير رئيسة الوزراء تريزا ماي بأن بلادها تواجه أزمة بشأن البريكست بعد قرار مجلس العموم البريطاني أمس بأن الحكومة لا يمكنها طلب تصويت ثالث بشأن صفقة البريكست ما لم يتم إدراج تغييرات تسمح للبرلمان بالتصويت عليها.

ويبدأ اليوم بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع سياسته النقدية والذي ينتهي غداً مع توقعات الإبقاء على معدل الفائدة دون تغيير.

كما من المقرر أن يعقد بنك إنجلترا في الأسبوع الجاري اجتماع سياسته النقدية، مع توقعات الإبقاء على معدل الفائدة دون تغيير.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تحسنت ثقة المستثمرين في اقتصاد ألمانيا خلال الشهر الجاري، في حين تراجع معدل البطالة في بريطانيا لأدنى مستوى في 44 عاماً.

وعند نهاية تعاملات اليوم، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.6% إلى 384.2 نقطة، وصعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.3% ليصل إلى مستوى 7324 نقطة.

وزاد مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 1.1% مسجلاً 11788.4 نقطة، فيما ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بنحو 0.2% إلى 5425.9 نقطة.

وبحلول الساعة 5:10 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.1% إلى 1.1349 دولار.