TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يُحذر من وسائل التواصل الاجتماعي وقدرتها على استهداف الدول

السيسي يُحذر من وسائل التواصل الاجتماعي وقدرتها على استهداف الدول
السيسي خلال جلسة 'مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية' في ملتقى الشباب العربي والأفريقي

أسوان - مباشر: حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خطورة وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال الحديثة وقدرتها على استهداف الدول، مشيراً إلى أنها تمثل تحديات كبيرة ليس على المستويين الأفريقي والعربي فحسب.

وقال الرئيس السيسي، إن الاستقرار في القارة الأفريقية ليس هدفاً قارياً فقط ولكنه استراتيجي، مشدداً على أن الاستقرار في المنطقة العربية لا بد وأن يأخذ تقدير واهتمام وجهود الحكام والمسؤولين والإعلاميين، في توعية الشعوب بعوامل الزمن والظروف التي تمر بكل دولة وتأثيرها على إمكانية تحقيق الآمال المرجوة، وفقاً لبث مباشر أذاعه التلفزيون المصري.

                   * تعرَّف على توقعات الأرصاد المصرية لطقس الاثنين

                   * وزير النقل المصري يُقيل نائب رئيس هيئة السكة الحديد

جاء ذلك خلال فعاليات المائدة المستديرة التي انطلقت تحت عنوان "وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي والعربي" على هامش ملتقى الشباب العربي والأفريقي المقام بمدينة أسوان.

وتابع الرئيس: "نحن أشقاء ومصيرنا مرتبط ببعضه البعض بشكل أو بآخر، وبالتالي لا بد وأن نعي أن الاستقرار والأمن فرصة، أحذروا من هدرها لأننا قبل ما نتكلم عن تكامل وتواصل عربي أفريقي ومشروعات عربية أفريقية يجب الحذر بشأن استقرار بلادكم".. قائلا: "استقرارنا استثمارنا".

وشدد على أن مخاطر الصراعات السياسية في دولنا تحتم علينا الانخراط في برامج تستهدف توجيه وتحفيز عقول الشباب، مطالبا بضرورة تجاوز كل التحديات التي تعوق التكامل والتعاون.

وأكد السيسي، أن الدول العربية والأفريقية يجمعها تاريخ مشترك، أبرزته العديد من القمم السابقة، وتجسد سابقا في التعاون بين حركات التحرر الوطني في مقاومة الاستعمار الأجنبي.

وقال السيسي، إن "فكرة التقارب العربي الأفريقي ليست حديثة، ولكنها موجودة منذ الآباء المؤسسين للاتحاد الأفريقي، حيث عقدت 4 قمم مشتركة خلال الـ40 سنة الماضية، واستضافت مصر أول قمة تحت رعاية الرئيس الراحل أنور السادات في شهر مارس لعام 1977 بالقاهرة، 

وأعلن الرئيس خلال كلمته، أن القمة القادمة ستُعقد في العاصمة السعودية الرياض.

ترشيحات

مصر تحصل على 5 مليارات دولار من الصندوق العربي للإنماء

فحص 42 مليون مواطن مصري ضمن مبادرة 100 مليون صحة

مصر تتفاوض على تمويل بملياري دولار لدعم مشروعات النقل