TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتفاوض على تمويل بملياري دولار لدعم مشروعات النقل

مصر تتفاوض على تمويل بملياري دولار لدعم مشروعات النقل
قطار

القاهرة - مباشر: تتفاوض وزارة الاستثمار المصرية على توفير تمويل بقيمة ملياري دولار مع مختلف الشركاء في التنمية لدعم مشروعات قطاع النقل خلال المرحلة المقبلة.

وقالت وزيرة الاستثمار، إن محفظة مشروعات قطاع النقل التى وفرت لها الوزارة تمويلات من الشركاء فى التنمية وصلت إلى 4.5 مليار دولار، ومعدل السحب وصل إلى 1.6 مليار دولار، ووصل حجم المنح المقدمة للنقل إلى 153 مليون دولار، وفقاً لبيان صحفي.

                    -بالأسماء.."الهجرة" تعلن مقتل 4 مصريين بالهجوم الإرهابي بنيوزيلندا

                    -وكالة: الأسترالي مرتكب الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا يمثُل أمام المحكمة

وأضافت سحر نصر، أن وزارة الاستثمار حريصة على التنسيق مع وزارة النقل بشكل دائم و تضع أولوية لدعم قطاع النقل خلال التفاوض مع مؤسسات التمويل الدولية، مشيرة إلى أهمية النقل فى جذب الاستثمارات وانشاء المدن الجديدة وزيادة حجم التجارة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير النقل كامل الوزير، ووزيرة الاستثمار سحر نصر لبحث الخطط التمويلية للمشروعات الجاري تنفيذها في كافة قطاعات النقل وخاصة ما يتعلق بمشروعات السكة الحديد وأيضاً المشروعات المقرر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الوزير، أن هناك تعاوناً كبيراً بين الوزارتين للتفاوض مع مؤسسات التمويل الدولية لدعم مشروعات النقل المختلفة، مشيراً إلى أن هناك خطة شاملة لتطوير كافة قطاعات النقل سواء في مشروع تطوير السكة الحديد ومترو الانفاق ومشروعات الطرق والنقل البحرى وغيرها والتي يجري تنفيذها وفقاً للمعايير العالمية.

وأوضح، أن السكك الحديدية مرفق حيوي هام يخدم ملايين الركاب، لافتاً إلى أن المواطن سيجد بحلول منتصف 2020 سكة حديد بشكل جديد.

وأوضح وزير النقل أنه يجري في الوقت الحالي عقد اجتماعات موسعة مع كافة قطاعات وزارة النقل لمراجعة كافة المشروعات التي يجري تنفيذها وتذليل أي عقبات تحول دون تنفيذ هذه المشروعات وفقا للجدول الزمني الموضوع مسبقاً والتنسيق مع كافة أجهزة الدولة لوضع حلول سريعة لتنفيذ مشروعات النقل. 

وأدى الفريق كامل الوزير، اليمين الدستورية وزيراً للنقل، الاثنين الماضي، أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد الماضي، تكليف اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتولي حقيبة وزارة النقل، ليتولى تطوير مرفق سكك حديد مصر، والانتهاء من أعمال التطوير بحلول 30 يونيو 2020.

ويأتي هذا التكليف على خلفية حادث محطة مصر المروع، والذي راح ضحيته أكثر من 20 شخصاً وأصيب العشرات، إثر انفجار جرار قطار بدون سائق بعدما خرج عن مساره واصطدم بالحاجز الخرساني، وثبت أن قائده كان يتعاطى المخدرات.

ترشيحات:

بالصور.. وزير النقل الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي

النواب المصري يُقر تولي كامل الوزير حقيبة النقل

بعد حادث محطة مصر.. السيسي يُرشح كامل الوزير لوزارة النقل

أول تعليق من كامل الوزير بعد تكليفه بحقيبة النقل المصرية