TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر المركزي" يصدر تعميماً للحجز على أرصدة شركة..وفقاً لحكم قضائي

"قطر المركزي" يصدر تعميماً للحجز على أرصدة شركة..وفقاً لحكم قضائي
مصرف قطر المركزي

الدوحة - مباشر: أصدر قاضي التنفيذ بمحكمة قطر الدولية قرار يقضي بتوقيع الحجز التنفيذي على أرصدة إحدى الشركات العاملة في الدولة والمسجلة خارج مركز قطر للمال.

وأفاد المصرف المركزي القطري، اليوم السبت، أنه تم تكليفه بالتعميم على كافة البنوك العاملة بالدولة لإيقاع الحجز التنفيذي على الأرصدة العائدة للشركة المحكوم عليها في حدود المبلغ المحكوم به ضمانا لاستيفاء الشركة المدعية الدائنة لحقها، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

                  --تقرير: منفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي أرسل خطته للسلطات قبل العملية

                    --إدانة عربية ودولية للهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا

وأصدر مصرف قطر المركزي، تعميما لجميع البنوك والمصارف العاملة في الدولة لتنفيذ أمر قاضي التنفيذ بمحكمة قطر الدولية، وإيداع أي مبالغ للشركة المدعى عليها في خزينة المحكمة.

وترجع أصل الواقعة، إلى أن الشركة المدعية قد خاصمت الشركة المدعى عليها طالبة الحكم بإلزامها بدفع مبلغ 223 ألفا و 151 ريالا قطريا، وقالت المدعية شارحة لدعواها بأنها قد أبرمت مع الشركة المدعى عليها عقدا تأمينيا تلتزم من خلاله الشركة المدعية بتغطية ودفع نفقات علاج موظفي الشركة المدعى عليها مقابل التزام الشركة المدعى عليها بدفع أقساط التأمين للشركة المدعية.

وتابعت الوكالة، إلا أن الشركة المدعى عليها أخلت بالتزاماتها وامتنعت عن سداد الأقساط المستحقة عليها بموجب عقد التأمين.

وقد باءت جميع محاولات الشركة المدعية بالحصول على أقساط التأمين المستحقة من الشركة المدعى عليها بالفشل، ما حدا بالمدعية بإقامة الدعوى أمام محكمة قطر الدولية بغية الحكم لها بالأقساط المستحقة.

ترشيحات 

قطر..اعتماد الهيكل التنظيمي للمرحلة الانتقالية للمجلس الوطني للسياحة

مطلع أبريل.. إعفاء مواطني قطر من تأشيرة الدخول لألبانيا