TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..سهم فيسبوك يتراجع 2% بالختام بعد أزمة توقف خدماته

محدث..سهم فيسبوك يتراجع 2% بالختام بعد أزمة توقف خدماته

من: سالي إسماعيل

مباشر: تراجع سهم "فيسوك" نحو 2% في نهاية تعاملات اليوم الخميس، بعد أن تعرضت تطبيقات التواصل الاجتماعي التابعة للشركة إلى توقف مؤقت بالأمس دام لبضعة ساعات.

وكان مستخدمو فيسبوك حول العالم أبلغوا بالأمس عن مشاكل في تسجيل الدخول لحساباتهم أو نشر مشاركات عبر الموقع كما واجهوا نفس المشاكل في تطبيقي "واتسآب" و"إنستجرام".

ولم توفر الشركة الأمريكية المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير أيّ أسباب حول المشاكل التي واجهها المستخدمون لكنها أفادت بأنها على دراية بالأداء السلبي للخدمة في بعض المناطق.

وفي وقت مبكر اليوم الخميس، قامت الموقع الرسمي لتطبيق إنستجرام على "تويتر" بالتغريد مؤكداً عودة خدماته في حين لم تقدم "فيسبوك" تحديثات بشأن الوضع.

وكانت إنستجرام أعلنت بالأمس درايتها بالمشكلة التي تواجه المستخدمين، مشيرة إلى أن فريقها يعمل بجد من أجل العمل على حل هذه المشكلة.

لكن في الوقت نفسه، نفت فيسبوك أن تكون المشكلة ناجمة عن هجمات "دي.دي.أو.إس"، والتي تمثل اختصاراً للهجمة الأمنية "الحرمان من الخدمة الموزعة".

في حين ذكر تقرير صحفي أن المدعي العام الأمريكي يجري تحقيقًا جنائيًا بشأن صفقات البيانات التي أبرمتها فيسبوك مع أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

وعند نهاية التعاملات، تراجع سهم "فيسبوك" بنسبة تزيد عن 1.8% ليهبط إلى 170.17 دولار.