تقرير: واشنطن تحقق في اتفاقيات فيسبوك لمشاركة البيانات

تقرير: واشنطن تحقق في اتفاقيات فيسبوك لمشاركة البيانات

مباشر: كشف تقرير صحفي أن المدعي العام الأمريكي يجري تحقيقًا جنائيًا بشأن صفقات البيانات التي أبرمتها فيسبوك مع أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصادر مطلعة، يوم الأربعاء، أن هيئة محلفين كبرى في نيويورك استدعت سجلات اثنين على الأقل من صانعي الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى.

وأضافت المصادر أن هاتين الشركتين ضمن 150 شركة تشمل أمازون وآبل ومايكروسوفت، دخلت في شراكة مع فيسبوك للوصول إلى المعلومات الشخصية لمئات الملايين من المستخدمين.

وتواجه فيسبوك عددًا كبيرًا من الدعاوى القضائية والاستفسارات التنظيمية المتعلقة بممارسات الخصوصية، بما في ذلك التحقيقات الجارية من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية ولجنة الأوراق المالية والبورصة ووكالتين حكوميتين في نيويورك.

وبالإضافة إلى النظر في صفقات البيانات، تركز التحقيقات على الكشف عن مشاركة الشركة لبيانات 87 مليون شخص مع "كامبريدج أنالاتيكا".

ومن جانبها، ذكرت "فيسبوك" أنها تتعاون مع كافة المحققين في التحقيقات الفيدرالية التي تجريها بشأن اتهامات الشركة.

ودافعت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي عن صفقات مشاركة البيانات، والتي تم الإبلاغ عنها لأول مرة في ديسمبر، قائلةً: " أي من الشراكات التي عقدناها لم تمنح الشركات الوصول إلى المعلومات دون إذن من الأشخاص".