TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الجنوب للطاقة" توقع اتفاقية لتنفيذ أول مشاريعها بمجال الطاقة الشمسية

"الجنوب للطاقة" توقع اتفاقية لتنفيذ أول مشاريعها بمجال الطاقة الشمسية
خلال توقيع شركة "الجنوب للطاقة" اتفاقية مع "شركة إتش- سي- تي" للخدمات التقنية

دبي - مباشر: وقعت "الجنوب للطاقة"، ذراع حلول الطاقة التابعة لـ"دبي الجنوب"، اتفاقية مع "شركة إتش- سي- تي" للخدمات التقنية، أحد مقاولي أعمال الهندسة والمشتريات والبناء في مجال الطاقة الشمسية والمعتمدة من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي، لتركيب نظام للطاقة الكهروضوئية باستطاعة 2 ميغا واط في خمسة مرافق في "دبي الجنوب".

وبحسب بيان تلقاه مباشر اليوم الأربعاء، يعد هذا المشروع، الذي من المقرر أن يمد مقر "دبي الجنوب" وأربعة مجمعات لخدمات الشحن بالطاقة الكهربائية، أول مشروع لتأجير الأنظمة الكهروضوئية على الأسطح تنفذه شركة "الجنوب للطاقة".

- نمو إيرادات "الحكمة للأدوية" إلى 2.07 مليون دولار في 2018

وسيتم تمويله بدون دفعة أولى من قبل "دبي الجنوب" وإدارة عمليات الهندسة والمشتريات والبناء فيه وتشغيل محطة الطاقة الشمسية لفترة تمتد لـ 20 عاماً.        

وقال إسماعيل المرزوقي، المدير التنفيذي لشركة "الجنوب للطاقة" سيسهم هذا المشروع في دعم جهود "الجنوب للطاقة" الرامية إلى خلق نموذج فريد للطاقة من خلال تأجير أنظمة الطاقة الشمسية بما يمكن الشركات من تبني الممارسات المستدامة بيئياً في عملياتها.

وتسهم مشاريع توليد الطاقة من مصادر نظيفة ومتجددة في دعم جهود دولة الإمارات الرامية إلى الحد من بصمة الكربون الناجمة عن استخدام مصادر الطاقة التقليدية.

ومن المقرر أن تسهم محطة الطاقة الشمسية في توليد أكثر من 3.000 واط/ ساعة من الطاقة النظيفة سنوياً، بالإضافة إلى تغطية من 40 إلى 100% من استهلاك الطاقة الكهربائية في مرافق "دبي الجنوب" المعنية.

 وستواصل "الجنوب للطاقة" نشاطاتها في مجال الطاقة الشمسية في دبي من خلال مشروع آخر قيد الطرح في مناقصة وباستطاعة 3.5 ميغا واط، بالإضافة إلى مشروع واعد باستطاعة 40 ميغا واط لا يزال في مرحلة التخطيط.    

 

ترشيحات:

مسؤول: إدراج الإمارات بالقائمة السوداء للملاذات الضريبية يرجع لضعف التواصل

سهم أرامكس يستحوذ على 62% من سيولة سوق دبي

"شوبا العقارية" توسع استثماراتها في الصين