TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألافكو": محفظة طائراتنا لا تشمل طائرات البوينغ ذات التكنولوجيا الحديثة

"ألافكو": محفظة طائراتنا لا تشمل طائرات البوينغ ذات التكنولوجيا الحديثة
طائرة تابعة لـ "ألافكو" تُحلق في السماء
ألافكو
ALAFCO
0.00% 210.00 0.00

الكويت - مباشر: قالت شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات إن محفظة طائراتها الحالية مكونة من 64 طائرة مؤجرة جميعها على شركات طيران حول العالم، ولا تشمل طائرات البوينغ ذات التكنولوجيا الحديثة (B737 Max8).

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن "ألافكو" لديها سجل طلبات تتكون من 118 طائرة تشمل 40 طائرة من طراز "بوينغ B737 Max8" والمُقرر البدء في تسلمها خلال العام الجاري، والمؤجرة بموجب عقود تأجير على الطيران البولندي.

وأوضحت أن الشركة لم تشهد أي تغيير في هذه الاتفاقيات أو محاولات لإعادة التفاوض. وفي الوقت ذاته، تعكف السلطات المُختصة على اتخاذ التدابير الاحترازية وإجراء التحقيقات اللازمة المُتعارف عليها للوقوف على أسباب وقوع الحادث.

وتابعت: كما أن مُصنعي الطائرات تقع على عاتقهم مسؤولية إصلاح الأعطال الفنية الناتجة عن أي خلل مصنعي وتقوم بالتعويض عن الأضرار المادية الناجمة عن ذلك وفق عقود شراء الطائرات.

وبناءً على ما تقدم، لا تتوقع "ألافكو" في الوقت الراهن أي أثر مالي نتيجة هذا الحادث المؤسف يخالف ما تم الإفصاح عنه مسبقاً.

وتحطمت يوم الأحد الماضي، طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية من طراز "بوينغ B737 Max8" المتجهة إلى نيروبي بعد دقائق من الإقلاع؛ ما أسفر عن مقتل كل مَنْ كان على متن الطائرة والبالغ عددهم 157 شخصاً.

وأصدرت كل من الصين وإثيوبيا قراراً أمس الأول الاثنين، بوقف هذا النوع من الطائرات، التي أعقبه قرارات من عدة دول بحظر استخدام تلك الطائرات مثل الإمارات والكويت.

ترشيحات:

"الصلبوخ": فرع الشركة بالفجيرة يحصل على جزء من حصيلة مزاد

"موديز": آفاق النظام المصرفي الكويتي مُستقرة حتى عام 2020

"موديز" تثبت تصنيفات "كيبكو" بنظرة مستقرة

وزير كويتي: تشكيل فريق وزاري لمعالجة نقاط اجتماع "الميزانيات"

"البترول الكويتية":خط الغاز الخامس يرفع الطاقة الإنتاجية لـ 3.1 مليار قدم يومياً