TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تثبت تصنيفات "كيبكو" بنظرة مستقرة

"موديز" تثبت تصنيفات "كيبكو" بنظرة مستقرة
جانب من عمومية سابقة للشركة
مشاريع
KPROJ
1.57% 129.00 2.00

الكويت - مباشر: ثبتت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تصنيفات شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" عند الفئة (Baa3) بالنسبة للتصنيف الائتماني طويل الأجل، والفئة (P - 3) بالنسبة للتصنيف الائتماني قصير الأجل، وأبقت على نظرتها المستقبلية المستقرة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن تصنيف الشركة يعكس محفظة شركات المجموعة المتواجدة بقوة في قطاع الخدمات المالية وخدمات قنوات الأقمار الصناعية المُشفرة مدفوعة الأجرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبحسب البيان، يعكس التصنيف حفاظ الشركة على سيولة قوية على مدار السنين من نحو 1.2 مليار دولار نقداً على مستوى الشركة الأم كما في 31 ديسمبر 2018، والتوجه الدائم إلى إعادة تمويل الديون قبل استحقاقها وذلك لإزالة مخاطر إعادة التمويل.

كانت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال قامت أواخر فبراير الماضي، بتثبيت التصنيف الائتماني لـ"كيبكو" في الأجلين طويل وقصير الأجل عند الفئة " - BBB" و"3 - A" على الترتيب، مع الإبقاء على النظرة المستقبلية السلبية.

كانت الشركة أعلنت نهاية يناير الماضي، عن زيادة رأس المال المُصدر والمدفوع إلى حدود رأسي المال المُصرح به، وذلك من 154.725 مليون دينار إلى 200 مليون دينار، بزيادة تبلغ نسبتها 29.3%.

وتراجعت أرباح "كيبكو" في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بنسبة 1.9%، لتصل إلى 20.37 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 22.31 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2017.

ترشيحات:

وزير كويتي: تشكيل فريق وزاري لمعالجة نقاط اجتماع "الميزانيات"

"البترول الكويتية":خط الغاز الخامس يرفع الطاقة الإنتاجية لـ 3.1 مليار قدم يومياً

الكويت تعلق تشغيل وعبور طائرات "بوينج ماكس 737"