TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير بحريني: 80% نسبة الإنجاز في مجمع خزانات الوقود

وزير بحريني: 80% نسبة الإنجاز في مجمع خزانات الوقود
الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط البحريني

مباشر: قال وزير النفط البحريني، إن نسبة الإنجاز في مشروع مجمع مستودعات وقود الطائرات والذي تقوم بإنشائه حاليا شركة مطار البحرين لوقود الطائرات في شمال شرق مطار البحرين الدولي بلغت 80%.

وأوضح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، نقلاً عن صحيفة الأيام، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع بنهاية العام الجاري، مؤكداً عدم حدوث أي زيادة في كلفة تشييد المشروع البالغة 80 مليون دولار.

وأشار الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، إلى أن شركة مطار البحرين لوقود الطائرات ستقوم تدريجيا للانتقال لخزانات الوقود الجديدة بالمطار، على أن يتم وضع خطة لإزالة خزانات الوقود القديمة من منطقة عراد بمحافظة المحرق فيما بعد.

وحول الطاقة الاستيعابية لمشروع مجمع خزانات الوقود، نوه بأن خزانات الوقود الجديدة تستوعب أكثر من 10 ملايين جالون، في حين يبلغ استيعاب الخزانات السابقة 3 ملايين جالون، الأمر الذي يعني أن خزانات الوقود الجديدة ستكون أكبر بـ 3 أضعاف المخزون الحالي.

يذكر أن مشروع مجمع مستودعات وقود الطائرات الجديد في مطار البحرين الدولي، مشترك بين وزارة النفط والغاز متمثلة بالشركة القابضة للنفط والغاز ووزارة المواصلات والاتصالات متمثلة بشركة مطار البحرين بنسبة 50% لكل منها.

وبدأت الشركة المشروع في مطلع العام 2017 وتم رسم التصميم للمشروع وتحويل خزانات الوقود من منطقة عراد إلى داخل أسوار المطار، وتم البدء بالمشروع في مارس 2017.

 

ترشيحات:

رسمياً.. "البحرين الإسلامي" يفتتح أول فرع رقمي

عمليات توفير السيولة لـ"تيرمينالز البحرين" خلال فبراير

تقرير.. التحول الرقمي وإعادة الهيكلة أولويات قادة التجزئة بالمنطقة