TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. سلطان العلماء يزور مركز "إس.إيه.بي" للذكاء الاصطناعي بالإمارات

بالصور.. سلطان العلماء يزور مركز "إس.إيه.بي" للذكاء الاصطناعي بالإمارات
عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي خلال زيارة مركز بيانات "إس إيه بي" العام للحوسبة السحابية

أبوظبي - مباشر: زار عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، اليوم الاثنين، مركز بيانات "إس إيه بي" العام للحوسبة السحابية، المقام في دولة الإمارات.

ووفقاً للبيان صحفي، يمكّن البرنامج الشركات الذكية من الإمساك بزمام الابتكار والارتقاء إلى مستويات جديدة من النمو الاقتصادي وتعزيز القدرة التنافسية، فضلاً عن خلق الوظائف في القطاع التقني.

وقال عمر سلطان العلماء: "يمكن للتقنيات المستقبلية مثل البلوك تشين والذكاء الاصطناعي تحسين الخدمات الحكومية والحدّ من الازدحام المروري والتنبؤ باحتياجات الطاقة، ما من شأنه إحداث التحوّل المنشود في الاقتصاد والمجتمع والبيئة".

وتعمل الاستراتيجيات الحكومية في مجالات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين على دمج الأنظمة الذكية والرقمية في جميع أنحاء دولة الإمارات.

وتتوقع حكومة دولة الإمارات نتيجة لذلك توفير الوقت والجهد والموارد، علاوة على تحسين الأداء الحكومي وخفض التكاليف وزيادة الإنتاجية وتسريع عجلات النمو الاقتصادي.

وتضخّ الشركات الإقليمية استثمارات هائلة في التقنيات الناشئة لتصبح شركات ذكية، وأظهرت دراسة بحثية أجرتها "إس إيه بي" و"أكسفورد إكونومكس"، أن أكثر من 75% من بين الشركات العالمية رقمياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستثمر حالياً في الحوسبة السحابية.

هذا بجانب 70% منها لديها استثمارات في الذكاء الاصطناعي، في حين توقعت دراسة أخرى لشركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" أن يُحدث الذكاء الاصطناعي أثراً اقتصادياً كبيراً يتمثل في المساهمة بنحو 96 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي لدولة لإمارات بحلول العام 2030.

وتُعد "إس إيه بي" أول شركة متعددة الجنسيات تقدّم تطبيقات الأعمال مباشرة في السحابة وتستضيف العملاء في مركزها السحابي العام للبيانات، الواقع في دولة الإمارات، والذي يُعدّ جوهرة العِقد في استثمارات الشركة في الدولة والبالغة 200 مليون دولار على مدى 5 سنوات.

ويتيح مركز البيانات السحابي هذا تمكين المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص من دمج التقنيات الناشئة في بُناها الأساسية.

واعتبر جرجي عبود، النائب الأول للرئيس والمدير العام لمنطقة جنوب الشرق الأوسط لدى "إس إيه بي"، زيارة وزير الدولة للذكاء الاصطناعي لمركز بيانات "إس إيه بي" بأنها شاهد على "قوّة أجندة الابتكار التي تتبناها الحكومة في دولة الإمارات".

وأكد عبود أن استثمارات الشركة، والتدريب الذي تقدمه للشباب الذي يؤلف قوى العمل المستقبلية، وحرصها على تبادل أفضل الممارسات العالمية "كلها عوامل تدعم الريادة العالمية لدولة الإمارات في مجالات التقنيات الناشئة وتحفّز خلق الوظائف الرقمية".

ويقدّم معهد "إس إيه بي" للتدريب والتطوير وبرنامج "وينوفيت" Winnovate، التدريب المناسب لقوى العمل المستقبلية في دولة الإمارات لتنمية المهارات الرقمية اللازمة لتمكين الشباب من تصميم الابتكارات الثورية وتطويرها وتنفيذها.

 

ترشيحات:

غرامة وحبس ومصادرة عقوبة لتاجر انتهك حقوق الملكية الفكرية بالإمارات

طفرة سياحية.. أكثر من 25 مليون زائر بفنادق "الإمارات"

الإمارات تعتمد مجموعة حزم تحفيزية بمليار درهم لاستقطاب شراكات عالمية

أسعار الذهب تتصاعد في أسواق الإمارات.. الاثنين