TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد حادث محطة مصر.. إجراءات رادعة لمتعاطي المخدرات بالجهاز الحكومي

بعد حادث محطة مصر.. إجراءات رادعة لمتعاطي المخدرات بالجهاز الحكومي
خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم

القاهرة - مباشر: كلف رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد، بمراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

وأوضح بيان لمجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، أن مراجعة اللائحة بهدف وضع إجراءات تنفيذية واضحة، للتعامل الرادع مع متعاطي المخدرات في الجهاز الحكومي.

كما كلف مصطفى مدبولي، الوزراء بالعمل على تعديل اللوائح الخاصة بالهيئات والأجهزة التابعة لهم، بما يتوافق مع الإجراءات التنفيذية الرادعة التي ستتم من خلال اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

وشدد على أنه من غير المقبول تكرار الخطأ الفردي الذي حدث في حادث قطار محطة رمسيس، والذي تسبب في حالة حزن عند جميع المصريين.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن وزير النقل السابق هشام عرفات، أدى ما عليه خلال فترة توليه المسئولية، وبذل قَصارى جهده، رغم التحديات الكبرى التي تواجه مصر في البنية الأساسية، منوهاً بأن مصر أنفقت استثمارات ضخمة على البنية التحتية.

وأضاف: "نواجه تحدياً أيضاً في الكوادر الموجودة بهذه القطاعات، التي تحتاج إلى التدريب والتأهيل، وحادث محطة مصر يدُقُ جرس إنذار مهم، فالمسئولون يبذلون جهودأً قصوى".

وكان جرار قطار انطلق من ورش الشرابية يوم الأربعاء الماضي، دون سائق واصطدم في رصيف رقم 6 بمحطة رمسيس، ما أدى إلى تفجير تانك السولار، واندلاع الحريق الذى أدى إلى استشهاد 22 شخصاً وإصابة 41 آخرين في نفس الواقعة.

ترشيحات:

نيابة القاهرة تحبس مشرف تحويلة بحادث قطار محطة مصر..4 أيام

حبس 6 متهمين في حادث قطار محطة مصر

النائب العام: ذراع جرار "حادث محطة مصر"..ثُبّت على السرعة القصوى